رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس صاحب مخزن يتاجر في سلع غذائية غير صالحة

أرز فاسد
أرز فاسد

 قررت النيابة العامة اليوم الإثنين، حجز مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية لحيازته 1.5 طن سكر وأرز غير صالحة للاستهلاك الآدمى، داخل مخزن  24 ساعة، لحين ورود تحريات المباحث الجنائية.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من إدارة مباحث التموين بالقاهرة يفيد بضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة القاهرة، بحوزته 1,5 طن "سكر حر – أرز أبيض – فول – جبن أبيض") معبأة داخل عبوات بدون مستندات ومجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


يذكر أن قانون الغش والتدليس رقم 48

لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 حدد القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون.
 
ونص القانون على"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

الغش التجارى فى بالأسكندرية

الغش التجارى رقم

الغش التجارى فى المواد الغذائية