رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أهالي باب الشعرية غارقون في مياه الصرف الصحي.. ومحافظة القاهرة لا حياة لمن تنادي

جانب من معاناة الأهالي
جانب من معاناة الأهالي

في مشهد أقل ما يوصف به أنه عبثي ، يعيش عدد من أسر منطقة باب الشعرية، وسط مياه الصرف التي أغرقت منازلهم بكل محتوياتها، رغم تقدمهم بأكثر من شكوى إلى رئاسة الحي، لكن دون أن يتحرك ساكن لرئيسة الحي أو العاملين به، او المسئولين بمحافظة القاهرة.

التقطت عدسة "الوفد"، صور لعدد من الشباب وهم يرفعون مياه الصرف الصحي من داخل منزلهم الذي غرق، قائلين: "بنرفع مياه الصرف الصحي، لأكثر من عشر ساعات ولم تتوقف حتى الآن، ولا نعلم مصدرها، وكافة محتويات منازلنا تلفت".

 

قال المواطن محمد عنتر، وشهرته "شرف عنتر"، تقدمت بشكوى لدى المركز الإلكتروني لحي باب الشعرية، من أسبوعين، وأخطرتهم أن مياه الصرف الصحي أغرقت عدد من المنازل، وبدأت في الوصول لأساس المنازل واصبحت مهدده

بالانهيار، على من يقيمون فيها، ولكن لم يتحرك ساكن للمسئولين بالحي.


 

 

 

 

واضاف "عنتر"، أن رئيسة الحي اتصلت به هاتفيًا واخبرته باتخاذ اللازم ولكن لم يتم إرسال المسئولين أو العاملين بالصرف الصحي وشركة المياة حتى الان للكشف عن مكان تسرب المياة وانقاذ الاسر من موت محقق، سواء بالامراض الناتجة عن مياة الصرف الصحي، او بانهيار المنازل والموت اسفل الانقاض.

وتوجه "شرف عنتر"، باستغاثة إلى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لانقاذ الأسر والأهالي من الموت أسفل أنقاض هذه المنازل.