رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لحيازته ثلاجة لحوم فاسدة.. النيابة تأمر بالتحفظ على تاجر القاهرة

حبس متهم
حبس متهم

 قررت النيابة العامة بالقاهرة، اليوم الخميس، التحفظ على المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية ضبط بداخلها على 6 أطنان لحوم فاسدة، 24 ساعة لحين استكمال تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

 

البداية عندما تمكن ضباط مباحث التموين بالقاهرة من ضبط ٦ أطنان "لحوم مجمدة" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحوزة المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة، وذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية.

 

كما تم ضبط طنّي "مقطعات دواجن" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحوزة صاحب مطعم لتجهيز الوجبات الجاهزة بمحافظة القاهرة.

وتبين من الفحص وجود تغير فى خواصها الطبيعية

من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرًا على الصحة العامة طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تم ضبطها قبل طرحها لطهيها وتقديمها كوجبات جاهزة وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كافة، للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.