عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحفظ على 8 طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بالقاهرة

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

أمرت النيابة العامة بالقاهرة بالتحفظ على 6 طن من اللحوم المجمدة الغير صالحة و٢ طن من الدواجن الفاسدة عقب ضبطهما خلال حملات مكبرة شنتها مباحث تموين القاهرة كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية للوقوف على ملابسات وظروف الواقعة.

البداية عندما تمكن ضباط مباحث التموين بالقاهرة من ضبط ٦ طن "لحوم مجمدة" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة ، وذلك لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية.

كما تم ضبط ٢ طن "مقطعات دواجن" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحوزة صاحب مطعم لتجهيز الوجبات الجاهزة بمحافظة القاهرة .

وتبين من الفحص وجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة

المرافقة للمأمورية، تم ضبطها قبل طرحها لطهيها وتقديمها كوجبات جاهزة وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.