رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

" كان نفسي اروح دار رعاية ".. وفاة مسن بلا مأوى استغاث من نومه في الشارع بالإسكندرية

المسن
المسن

"‏لا تستهن بأحزان الذي غالبه الفقر فقد ينتهي به الحال أن يلقت أنفاسه الأخيرة وسط حديقة صغيرة في شوارع الإسكندرية "بعد أن يأس في العثور على سرير في أحدي دار رعاية للمسنين بالرغم من تواجده علي مسافة أمتار من مديرية تضامن الإسكندرية .

 

تلقي قسم شرطة المنشية إخطار من أحد المواطنين بشارع الغرفة التجارية بوفاة مسن متسول أمام محطة كهرباء حديقة سينما ركس بالإسكندرية بدائرة القسم وعلي الفور قامت قوة أمنية بفحص البلاغ واستدعاء سيارة الإسعاف وبعد التأكد بأن توفي في حالة طبيعية تم نقل جثمانه الي مشرحه كوم الدكه .

 

كانت " الوفد " نشرت في أواخر شهر يناير الماضي في مشهد مأساوي لرجل عجوز في العقد السادس يقيم علي مجموعة من الكرتون والأكياس البلاستيكية بجوار محطة كهرباء بمحافظة الإسكندرية منذ 14عاما وسط حديقة صغيرة وهو يبيت ليلًا ونهارا في العراء متحديا ما يعاني من عقبات ومشكلات في الحياة بسبب صعوبة العيش والظروف الاجتماعية القاسية التي تواجهه بعدما تعرض لواقعة الطرد على أيدي أشقائه .


 

قال " ابو بكر السيد عبد الموجود " 57 عاما أنه

لجأ الي النوم في الشارع منذ 14عاما عندما طردوه أشقائه ولم يجد

مأوي غير الشارع، ليتخذ منه سكن ،ويفترش الكرتونة على الأرض ،ويضع قطعة من البلاستيك على سور محطة الكهرباء، بشارع الغرفة التجارية بمنطقة المنشية .

 

 واضاف " ابو بكر لـ" الوفد " أن  يأكل من إحسان أهل الخير من المواطنين المارين في الشارع أو النبش في القمامة للبحث عن طعام حتى يستطيع العيش في ظل ظروفه المرضية بسبب النوم على الرصيف .

 

 

وواضح " أبو بكر " أنه غير قادرعلى قسوة الحياة في تلك الظروف وليس له مأوى ولا يجد مساعدة لتنقذه من النوم في الشارع مطالبا بإيداعه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة أو توفير غرفة صغيرة تحميه من الموت في الشارع.