رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

انتداب الطب الشرعي لمناظرة ضحايا التنقيب عن الآثار بطوخ

حوادث

الثلاثاء, 04 مايو 2021 21:18
انتداب الطب الشرعي لمناظرة ضحايا التنقيب عن الآثار بطوخسيارات اسعاف

كتب- أسماء خالد و أحمد بعزق

انتدبت نيابة طوخ الطب الشرعي لمناظرة جثمان شخصين لقيا مصرعهما أثناء تنقيبهم عن الآثار في أرض زراعية بدائرة المركز. كما استعلمت عن حالة المصاب وطلب تحريات المباحث.

 

لقى شخصين مصرعهما وأصيب آخر أثناء تنقيبهم عن الآثار في أرض زراعية قرية ساقية المناصرة بأجهور الكبرى التابعة لدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، من العميد تامر

موسى مامور مركز شرطة طوخ بلاغا بوفاة اثنين وإصابة آخر فى قرية أجهور الكبرى دائرة المركز أثناء قيامهم بالحفر للتنقيب عن الآثار.

 

وجرى إخطار اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، والعميد خالد المحمد، رئيس مباحث القليوبية، وانتقل المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز طوخ إلى مكان البلاغ، وتبين وفاة كلا من "مسعد م" 65 سنة، فلاح أجهور الكبرى،

و"حازم م" 24 سنة، صاحب محل، وإصابة  "وليد ا" 43 سنة، سائق ومقيم أبو رامى مركز القناطر الخيرية مصاب بكدمات متفريقة، وذلكل خلال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في أرض زراعية ملك المتوفى الأول، قاموا بحفر حفرة بعمق 5 أمتار ما أدى إلى انهيارها عليهم.

 

وبسؤال نجل المتوفى الأول "أشرف م" 34 سنة، مزارع، أقر بأنه قيام والده والأخرون بالتنقيب عن الأثار بالأرض الزراعية انهالت عليهم كمية من الأتربة أدت إلى وفاة والده وأخر وإصابة الثالث.

 

وتمكنت القوات من انتشال الجثتين بينما أصيب الثالث وتحفظت الأجهزة الأمنية على المكان، وتحرر محضر بالواقعة.

أهم الاخبار