رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

غلق 3883 محلًا خالفت الإجراءات الاحترازية

حوادث

الثلاثاء, 27 أبريل 2021 11:22
غلق 3883 محلًا خالفت الإجراءات الاحترازيةحملة أمنية

:كتب- محمد عبدالفتاح

 أغلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 3883 محلًا مخالفًا لمواعيد الغلق، وضبطت 5081 قطعة شيشة في حملات مكبرة على المقاهي المخالفة لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، استمرت لمدة أسبوع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن

اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

 

  وفي سياق مغاير، كانت نجحت أجهزة الأمن في إحدى حملاتها المكبرة في استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات دمياط وبورسعيد والدقهلية)، و(السحر والجمال بنطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية)، وألقت

القبض على (338) متهمًا، وبحوزتهم (58 قطعة سلاح نارى– 25خزينة– 675 طلقة نارية مختلفة الأعيرة– 13قطعة سلاح أبيض)، كما تم ضبط (38) قضية اتجار بالمواد المخدرة وتنفيذ (3558) حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط (410) قضايا متنوعة أخرى.

 

 جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أهم الاخبار