رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليوم.. محاكمة المتهم بقتل شقيقين في الشرابية

حوادث

الثلاثاء, 27 أبريل 2021 09:26
اليوم.. محاكمة المتهم بقتل شقيقين في الشرابيةمحكمة

منال رضاوي

 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم بقتل شقيقين في الشرابية.

 

وتسلمت المحكمة تقرير مستشفى الأمراض العقلية للمتهم والذي كشف أنه بكامل قواة العقلية ولا يعاني من أي مرض نفسي.

 

كانت النيابة العامة قد قررت إحالة مسجل خطر متهم بقتل شقيقين بالشرابية، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة في القضية رقم 6906 لسنة 2020 جنايات الشرابية، ومقيدة برقم 1157 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة.

 

كشف أمر الإحالة، أن النيابة العامة تتهم «ا.ع»، 59 سنة، بائع ادوات صنفرة بمنطقة البدرشين، و"جمال ع." هارب لأنهما في يوم 20 أكتوبر 2020،

بدائرة قسم شرطة الشرابية، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه سليمان محمد شحاتة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وتبين أن الواقعة نشبت على إثر خلافات سابقة بينهما وإهانة الأول له وأعد لتنفيذ جريمته سلاح أبيض (سكين)، وكمن وتربص له في مكان أيقن سلفا مروره به، وما أن أبصره حتی توجه نحوه مسرعًا وعاجله بعدة طعنات استقرت بمواضع قتله بجسده.

 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه "سعيد محمد" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك

بأنه عقب ارتكابه للجريمة محل الاتهام السابق توجه بالقرب من محل سکنه واختبأ في أحد الأماكن متربصًا ومنتظرًا قدوم ذوي المجني عليه الأول اليه ممسكا بسلاحه الأبيض، وما أن أبصر المجني عليه باغته بطعنة استقرت بموضع قاتل بجسده - في فخذه الأيسر - فأحدث به الإصابة التي أظهرها تقرير صفة التشريحية والتي أودت بحياته.

 

وأكد أمر الإحالة أن المتهم شرع في قتل المجني عليه الثاني "محمد"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك

بأنه عقب ارتكابه للجريمة محل الاتهام الأول توجه بالقرب من محل سكنه واختبأ في أحد الأماكن متربصًا ومنتظر قدوم ذوي المجني عليه الأول إليه سلاح الأبيض، عاقد العزم على إزهاق روح من يحضر إليه، وما أن أبصر المجني عليه عاجله بطعنة بسلاح أبيض.

أهم الاخبار