رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنايات ترفض استئناف متهمى خلية مدينة نصر الإرهابية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار صلاح رشدى, رفض الاستئناف على أمر تجديد الحبس، المقدم من وائل عبد الرحمن ومحمد المعداوي المتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية.

وأيدت المحكمة قرار نيابة أمن الدولة باستمرار حبسهما لاتهامهما بمحاولة إعادة إحياء جماعة الجهاد فى مصر، وحيازة أسلحة ومتفجرات، ومحاولة اغتيال بعض الشخصيات العامة، واستهداف بعض المناطق الحكومية.
يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول، أمرت بتجديد حبس اثنين من المتهمين في خلية مدينة نصر الإرهابية، وهما وائل عبد الرحمن ومحمد المعداوي 15 يوما على ذمة التحقيق.
كانت النيابة قد باشرت التحقيق مع المتهم الرئيسى محمد جمال، وباقى المتهمين, وأنكر المتهمون جميع التهم المنسوبة اليهم ونفى علاقتهم بتكوين الخلية, وأشارت المعلومات إلى أن المتهم محمد جمال، تعرف على كل من المتهمين طارق أبو العزم، وكريم عزام، الذى

لقي مصرعه أثناء مداهمة قوات الأمن للعقار الكائن بمدينة نصر، أثناء فترة اعتقالهم في الفترة من عام 2006، وحتى عام 2009، وتم الإفراج عنهم عقب ثورة 25 يناير، وقام المتهم محمد جمال بالسفر إلى ليبيا عدة مرات أثناء الثورة الليبية، مع إنشاء معسكر لتدريب المجاهدين.

وكانت النيابة برئاسة المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول للنيابة قد أجرت التحقيق مع جميع المتهمين، ووجهت لهم الاتهام بمحاولة إعادة إحياء جماعة الجهاد فى مصر، وحيازة أسلحة ومتفجرات، ومحاولة اغتيال بعض الشخصيات العامة، واستهداف بعض المناطق الحكومية، وواجهتهم بتحريات المباحث وجهاز الأمن الوطني.