رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عقب تجديد حبسهما.. النيابة تطلب التحريات التكميلية لمنتحلي صفة رجال الشرطة

فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

 استعجلت نيابة منشأة ناصر تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول عاطلين لاتهامهما بانتحال صفة رجال شرطة، والاستيلاء على مبلغ مالي من سائق سيارة؛ عقب تجديد قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، اليوم الخميس، حبس المتهمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

وترجع تفاصيل الواقعة إلى أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، تمكنت من ضبط شخصين، مقيمان بدائرة القسم وبحوزتهما طبنجة صوت، قطعة خشبية ملفوفة بلاصق أسود على هيئة جهاز لاسلكى، مبلغ مالي، مجهول المصدر، أثناء قيامهم باستيقاف قائد سيارة أجرة عقب إيهامه بأنهما رجال شرطة.

 

تم ضبط المتهمين، وبمواجهتها اعترفا بانتحالهما صفة رجال شرطة بغرض سرقة المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وحدد قانون العقوبات العقوبات المقررة لاختلاس الألقاب والوظائف والاتصاف بها بدون حق، ونصت المواد من 155 وحتى 159 على عقوبة كل من انتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأى غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيا عسكريا أو شرطيا.

وتصل للحبس والغرامة وإذا اقترنت تهمة انتحال الصفة بالنصب يتم تغليظ العقوبة إذا اقترنت بالخطف أو السرقة بالإكراه يتم تغليظ العقوبة أمام محاكم الجنايات لأكثر من السجن المشدد 10 سنوات أو 15 سنة وتصل للمؤبد.