رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة 5 متهمين بقتل عجوز وتهشيم رأسها لفضيلة المفتي

بوابة الوفد الإلكترونية

أحالت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، أوراق الدعوى المتهم فيها 5 أشخاص بينهم ٣ سيدات ، بقتل عجوز بقرية العصلوجى دائرة مركز شرطة الزقازيق، إلى فضيلة المفتى، لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة الدور الثالث من شهر مايو؛ للنطق بالحكم.

 

تعود أحداث القضية لشهر أكتوبر من العام المنقضي 2020 المنقضى، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية بلاغا من أسرة  ربة منزل 67 عاما، بالعثور عليها جثة هامدة مُضرجة بدمائها داخل مسكنها بقرية العصلوجى التابعة دائرة مركز شرطة الزقازيق.

 

وبالفحص تبين العثور على الجثة مُسجاة وبجوارها العكاز الخاص بالمجني عليها، ووجود كدمات بأنحاء متفرقة بها، وجروح حول رقبتها ويديها وأصابعها، وآثار دماء وجروح في رأسها ووجهها، وأن المجني عليها كانت تعيش رفقة زوجها بعد زواج أبنائهم.

وبمعايتة مسرح الجريمة تبين بعثرة محتويات الشقة واختفاء المصوغات الذهبية الخاصة بالمجني عليها، وتبين أن المجني عليها كانت تعتمد على "هند. أ " 27 عاما، ربة منزل من المنطقة، لمساعدتها في ترتيب وتنظيف المنزل نظرًا لكبر سنها وعدم قدرتها

على خدمة نفسها.

وتوصلت التحريات أكدتها التحقيقات أن وراء إرتكاب الواقعة كل من: السيدة التي كانت تساعد المجني عليها، وزوجها "كهربائى 25 عاما" وشقيقتها عاملة بمصنع 26 عاما، وسائق تروسيكل والسابق إتهامه فى قضيتى "مخدرات"، وزوجته 22 سنة ربة منزل، وجميعهم مُقيمين بدائرة مركز الزقازيق.

 عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها وإعترفوا تفصيلياً بإرتكابهم الواقعة، وأقرت المتهمة الأولى أنه نظراً لترددها على المجنى عليها لمساعدتها فى أعمال المنزل وعلمها بإحتفاظها بمصوغات ذهبية إتفقت مع باقى المتهمين على قتلها بدافع سرقة مصوغاتها الذهبية، وتم إحالة المتهمين من قبل النيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.