رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

براءة 5 مسؤولين بشركة بترول من ارتكاب مخالفات مالية وإدارية

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في القضية رقم 218 لسنة 61 قضائية عليا، ببراءة 5 مسئولين البترول من ارتكاب مخالفات مالية وإدارية ترتب عليها استيلاء سائقين بشركة أخرى على "نافتا" قيمتها 1,9 مليون جنيه بسبب شيوع الاتهام وقصور التحقيقات.

 

وجاء بأوراق القضية أن النيابة الإدارية أقامت هذه الدعوى التي اشتملت على ملف تحقيقات النيابة العامة، وتقرير اتهام ضد كل من "رم.ف" مدير عام مساعد بالإدارة العامة لمواني البترول بشركة السويس لتصنيع البترول وحالياً بالمعاش و"ج.ع"، مدير عام مساعد وحالياً بالمعاش و"خ.ب"، رئيس قسم و"ش.خ" رئيس قسم و"م.س"، مراقب مستودع.

 

 

 

وتضمن تقرير الاتهام أن المحالين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وسلكوا مسلكاً شائناً وخالفوا القوانين المعمول بها، وذلك بأن سهلوا استيلاء سائقي شركة السهام البترولية على كميات من النافتا بلغت قيمتها (1,859,741) جنيه عقب إثبات تفريغه على خلاف الحقيقة على نحو ما أسفرت عن تقرير اللجنة المشكلة من النيابة العامة.

 

بدأت وقائع القضية فيما جاء بمذكرة

هيئة الرقابة الإدارية بشأن مخالفات بعض العاملين بشركة السويس لتصنيع البترول للاستيلاء على كميات من مادة النافتا المستخدمة في صناعة البنزين والواردة للشركة من شركة أسيوط لتصنيع البترول والمقدر قيمتها بمبلغ (ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف جنيه).

 

وتم إبلاغ النيابة العامة التي تولت التحقيقات فيها حيث انتهت إلى ثبوت المخالفة في حق المحالين والتي تتمثل في قيامهم بالاشتراك مع سائقي شركة السهام البترولية في الاستيلاء على كميات كبيرة من مادة النافتا عقب إثبات تفريغها على خلاف الحقيقة، وانتهت النيابة العامة إلى إرسال الأوراق للجهة الإدارية التابع لها المتهمين لمجازاتهم إداريا بعد قيامهم بسداد المبالغ المالية المستولى عليها.