رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لتهريبهم الشباب خارج البلاد.. الجنايات تعاقب تشكيلًا عصابيًا بالسجن 3 سنوات

 عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وتامر محمد رياض وهيثم محمود عبدالرحيم، وأمانة سر وائل عبدالمقصود، وإسلام عاشور، تشكيل عصابي تخصص في تهريب المهاجرين إلى خارج البلاد في القضية رقم 13460 لسنة 2020 جنايات النزهة بالسجن 3 سنوات وتغريمهم 200 ألف جنيه.


وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين هم "عماد. س، عسران. ل، مينا.ع، يحيى. ك، وليد. ع، طه. م، رمزي. ل، صبحي. ج، عماد. ب، محمد. ع"، أسسوا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من أشخاص عدة، وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في زعامة الأول الموجود بدولة تركيا، ويقتصر دوره على تسهيل تهريب المهاجرين من دولة تركيا إلى دولة اليونان واستقطاب كل من الثاني حتى الرابع ومن السابع حتى العاشر المهاجرين المهربين واستلام المبالغ المالية، ويتولى الخامس والسادس استقابلهم بدولة تركيا لتسهيل تهريبهم إلى دولة إيطاليا وإتمام جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية تتراوح فيما بين

مائة وعشرين ومائتي ألف جنيه عن المهاجر.
وذكرت التحقيقات أن المتهمين شرعوا في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المهاجرين مصطفى محمد، محمد عبدالحميد، محمد نسيم، سيف الدين نصر، نادر السيد، شعبان محمد، بيتر شريف، روماني أيمن، عاطف عياد، فادي عاطف، أحمد مجدي، نصر صابر، بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا عبر دولتي تركيا واليونان حال كونهم لم يبلغوا ثمانية عشر سنة ميلادية إلا أنه قد أُوقف إثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، ألا وهو ضبط المهاجرين بميناء القاهرة الجوي، حال كون الجريمة غير وطنية ومن جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.