عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس المتهمين بقتل وحرق مسنة بالزيتون

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الزيتون  حبس 4 عاطلين لاتهامهم بقتل وحرق مسنة لسرقة شقتها 15 يوما على ذمة التحقيق.

 

وقال المتهمون إنهم خططوا لسرقة مسكن المجني ليها بعد أن ظلوا يراقبوه لمدة أسبوع وتيقنوا أنها تعيش بمفردها ولا يزورها أحد.

 

وأضافوا أنهم نجحوا في الدخول إلى شقة المجني عليها يوم الحادث بعد منتصف الليل وبدأوا في بعثرة محتوياته للبحث عن أموال والأشياء الثمينة معتقدين أنها نومها ثقيل ولن تستيقط بسهولة، إلا أنه قد خاب ظنهم وشعرت بهم وبخروجها إليهم لاستبيان ما يحدث داخل شقتها هجموا عليها وامسكوا بها وشلوا حركتها وخنقوها حتى الموت وسرقوا 500 جنيه وبعض الأغراض الأخرى.

 

وأضاف المتهمون أنهم قاموا بإشعال النيران في الشقة لإخفاء معالم جريمتهم وحتى تظهر على أنها توفيت في حريقة إلا أن القدر كشفهم وألقت قوات الأمن القبض عليهم وأحالتهم إلى النيابة التي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

 

كانت النيابة امرت بتشريح جثة المجني عليها وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من اعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة وتباشر التحقيق مع المتهمين.

 

تقلت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغا من الأهالى يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة الزيتون، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة ب3 سيارات

إطفاء لمكان الحريق

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمنع امتدادة وتمت عملية إخماد حريق، وبالفحص تبين العثور على جثة مسنه داخل الشقة، وتم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الجريمة.

وإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص بقصد السرقة، وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة.

 

وأضاف المتهمين، انهم تسللوا لداخل الشقة، وعند البحث عن الاموال استيقظت الضحية من نومها فقاموا بخنقها خوفاً من افتضاح أمرهم.

وتابعوا المتهمين أنه أشعلوا النيران في الشقة لتضليل رجال البحث وإبعاد أي شبهة جنائية ضدهم وفروا هاربين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.