رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خنقوها وأحرقوها.. اعترافات المتهمين بحرق جثه مسنة بالزيتون

حوادث

الثلاثاء, 13 أبريل 2021 22:53
خنقوها وأحرقوها.. اعترافات المتهمين بحرق جثه مسنة بالزيتونحبس متهمين

خاص الوفد

أدلى المتهمون بقتل مسنة وحرق جثتها لسرقتها بمنطقة الزيتون باعترافات تفصيلية أمام رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

 

وقال المتهم الأول المدعو "باسم" ويعمل صاحب محل حلاقة بالمنطقة  إنه اشترك  مع 3 آخرين لسرقة الضحية مستغلا ثراءها وإقامتها بمفردها داخل الشقة.

 

وأضاف إنهم صعدوا إلى شقة الضحية بحجة أنهم صنايعية، وبالطرق على باب الشقة فتحت لهم الضحية  بالدخول عنوة إلى الشقة ودفعها على الأرض، وقامت بالصراخ والاستغاثة وقام أحدهما، ويدعى "عبد ربه" بخنقها وكتم أنفاسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وعند التأكد من

وفاتها قام بوضعها على كرسي.

 

وأوضح المتهم الأول الذي يقوم بمراقبة الطريق بإحضار بنزين من الدراجة النارية الخاصة به، وقام بوضعها على كرسي،  وأشعل النيران بها وعلى مروحة لإيهام جهات التحقيق بأن ماسا كهربيا وراء الحادث لإبعاد الشبهة عنهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين عثروا على مبلغ مالي 500 جنيه بحوزة الضحية، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهم الأول أقروا بها، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيّام على ذمة التحقيقات.

كانت بداية الواقعة بتلقى قسم شرطة الزيتون بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم تقطنها سيدة عجوز، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وبصحبتهم سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق وبالفحص تبين وجود سيدة مسنة متفحمة بالكامل على كرسى بالشقة، وبعمل التحريات تبين أن المتوفية عمرها 84 سنة، وتقيم بمفردها داخل الشقة.

وأضافت التحريات أن هناك شبهة جنائية في الواقعة، وبتفريغ كاميرات المراقبة وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة 4 أشخاص بينهم حلاق، حيث دخلوا الشقة وقاموا بتوثيقها في كرسى بحبل وخنقوها حتى توفيت لسرقتها ولكنهم لم يجدوا سوى مبلغ بسيط، ثم قاموا بسكب بنزين على جثتها وأضرموا فيها النيران وتم ضبطهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

أهم الاخبار