رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

انتداب المعمل الجنائي لفحص حريق محل تجاري برمسيس

حوادث

الثلاثاء, 13 أبريل 2021 09:51
انتداب المعمل الجنائي لفحص حريق محل تجاري برمسيسالحماية المدنية

منال رضاوي

 

قررت نيابة الأزبكية بانتداب المعمل الجنائي لحصر الخسائر المادية لحريق شب داخل أحد المحلات التجارية بجوار موقف أحمد حلمي بمحطة رمسيس، كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 


البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا بنشوب حريق هائل داخل أحد المحال بمنطقة رمسيس دائرة قسم شرطة الأزبكية وعلي الفور انتقل رجال قوات الحماية المدنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وتم السيطرة عليه دون وقوع إصابات وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم

استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

 

أهم الاخبار