رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المتهمين بخلية طلبة جامعة عين شمس أمام الجنايات غدًا في أولى جلساتهم

حوادث

الجمعة, 09 أبريل 2021 23:30
المتهمين بخلية طلبة جامعة عين شمس أمام الجنايات غدًا في أولى جلساتهممحاكمة المتهمين

خاص الوفد

تبدأ الدائرة الخامسة جنايات والمنعقدة بمجمع محاكم طره، غدًا السبت نظر أولى جلسات محاكمة 5 من عناصر "خلية الطلبة" بجامعة عين شمس، لانضمامهم لأحد خلايا "لجان العمليات النوعية" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى.

 

وأحالت النيابة العامة بالقضية 5 متهمين وهم كل "عثمان.م.ع" طبيب هارب، و"حازم.ط.ط"، 23 سنة طالب، و"محمود.ح.ع" 21 سنة طالب، "أسامة.هـ.أ" 21 سنة طالب، و"أحمد.م.ف" 21 سنة طالب للمحاكمة الجنائية.

 

وأسندت النيابة العامة، للمتهمين بالقضية تولى قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها،

والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة، والتى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

وتولى المتهم الأول قيادة في إحدى مجموعات العمل النوعى المسلحة بجماعة الإخوان، والتى تهدف إلى تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد الشرطة، والمعارضين لتوجهات الجماعة، واستهداف المنشآت الجامعية، بغرض إسقاط الدولة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها العدائية.

 

كما أمد إحدى المجموعات المسلحة بأموال لشراء الأسلحة والذخائر والمفرقعات ومهمات آلات مع علمه

بما تدعو إليه وبوسائلها في تحقيق أغراضها، ودبر تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، الغرض منه ارتكاب جرائم الضرب، والتأثير على السلطات في أعمالها، باستعمال القوة والتهديد.

أما المتهمون من الثانى حتى الأخير، انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون، وهى مجموعات العمل النوعى المسلحة، مع علمهم بأغراضها العدائية، كما اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر، الغرض منه ارتكاب جرائم الضرب، بغرض التأثير على السلطات في أعمالها باستعمال القوة والتهديد، وذلك أثناء إحراز المتهم الخامس عبوات حارقة استخدامها في العمليات العدائية تنفيذا لغرضهم المقصود من التجمهر.

كما أحدث المتهمين عمدًا بالمجنى عليه فادى محسن ميلاد حنا الله، إصابات أعجزته عن أشغاله الشخصية، مدة لا تقل عن عشرين يوما، وكان ذلك باستخدام أداة ضمن تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، تنفيذا لغرض إرهابى.

أهم الاخبار