عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحباط هروب جماعي بسجن بالفيوم

شهد سجن دمو بالفيوم حالة من التوتر مساء اليوم الأربعاء بسبب محاولات المساجين للهروب.

أشعل السجناء النار في البطاطين وحاول بعضهم الهروب وانتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف العميد مجدي الشلقاني مدير الإدارة إلي السجن في محاولة للسيطرة علي الحريق، كما تبذل الحراسات وأجهزة الشرطة بمعاونة القوات المسلحة جهودها للحيلولة دون هروب المساجين.

تلقي اللواء مرسي عياد مدير أمن الفيوم إخطارا من الدكتور لملوم عيد مدير المستشفي بوصول السجين المصاب و تم إخضاعه للعلاج وحالتة سيئة .

وانتقل إلي المكان اللواء مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد ، ومدير أمن الفيوم ، والعميد أحمد نصير مدير البحث الجنائي ، وبعض القادة العسكريين بالفيوم .

اضطررت القوات لاستخدام الخرطوش لتخويف محاولي الهروب ، كما استخدمت القوات قنابل الدخان في الوقت الذي تم دفع تعزيزات من قوات الأمن ببني سويف ، وتمكنت 4 سيارات إطفاء من الحماية المدنية بإشراف العقيد عادل

موسي والرائد محمد صبري من السيطرة تماما علي الحرائق التي أشعلها السجناء وإخمادها ، وقد أصيب خمسة من السجناء إصابات بسيطة وتم نقلهم لمستشفي الفيوم العام لتلقي العلاج وهم أيمن حمزة أحمد 26 سنة – إمبابي أحمد شحاتة 32 سنة – محمد شكري رشاد 35 سنة – حسن عبد الغفار عبد الغفار 29 سنة – عمرو أحمد محمود 35 سنة ، كما أصيب اثنان من رجال الشرطة .

تردد أن السجناء قاموا بهذا العمل بعد التأخير في الإفراج عنهم لقضاء نصف المدة طبقا لما أعلن عقب قيام ثورة 25 يناير .