رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مصنع سلاح و28 كيلو بانجو بشبرا


قامت أجهزة الأمن في القليوبية بحملة مكبرة استهدفت استعادة الأمن المفقود بالشارع والبؤر والتجمعات الإجرامية. وشاركت الشرطة العسكرية، أجهزة البحث الجنائي في الحملة، وهو ما أعطى شعوراً لدى الكثيرين بالأمان النسبي في الشوارع واختفاء البلطجية والخارجين على القانون الذين يفرضون الإتاوات على المواطنين.

وبدأت الحملة في شبرا الخيمة بضبط مصنع السلاح ويديره سعيد عبد الحميد خليل 32 سنة حيث وردت معلومات للواء رمزي ثعلب مدير أمن القليوبية، تفيد انتشار تجارة السلاح بالمنطقة على نطاق واسع، فتم إعداد الحملة، ومداهمة المنطقة والقبض على المتهمين والأسلحة الموجودة وأدوات التصنيع.

وفي قسم ثاني شبرا الخيمة تمكنت القوة من ضبط 25 كيلو بانجو بحوزة ثلاثة من المتهمين المسجلين وهم نصر عبد العظيم محمد ومحمد عبد العظيم محمد، وعمر جمعة محمود، وتم ضبطهم على الطريق الدائري، قبل توزيع الشحنة داخل إحدى السيارات الملاكي واعترفوا بجريمتهم وأحيلوا للنيابة المختصة..

كما تمكنت الحملة من ضبط 2 كيلو بانجو داخل توك توك بداخله ثلاثة متهمين هم: محمد رمضان عيد محمد، مصطفى محمد مصطفى، أحمد كمال عماد، وتبين أن الثلاثة سرقوا التوك توك تحت تهديد السلاح ووضعوا فيه المخدرات لتوزيعها.. وتم ضبطهم.

في طوخ ضبط تشكيل عصابي للسرقة بالإكراه، يقوده مجموعة من البلطجية والخارجين والمسجلين وارتكبوا العديد من الوقائع على الطرق بين القرى، فضلاً عن تعاطي المخدرات، ألقى القبض عليهم وهم: حمادة النغاني، سبق اتهامه في 17 قضية وبحوزته 2 كيلو حشيش و60 قرص مخدر، جمال محمد السيد سبق اتهامه في 11 قضية وبحوزته كيلو بانجو ومطواة، هاني علي عبد الحميد سبق اتهامه في 3 قضايا وهارب من سجن

مركز طوخ، أحمد رفاعي مرسي هارب من سجن مركز طوخ، في تشكيل عصابي للسرقة، أحمد سيد يوسف، هارب من الجنايات ومحكوم عليه بالمؤبد، سامح عبد الحميد هارب من جنايات 10 سنوات، هيثم عبد الحميد هارب من 3 أحكام، محمد السيد الحنفي هارب من 25 حكم حبس.

كما ضُبط أحد المتهمين الخطرين وهارب من 35 قضية، واثنان من المسجلين للسرقة بالإكراه، هما: عربي وائل أبو الفتوح حجازي، سبق اتهامه في 13 قضية، وائل وحيد سيف، سبق اتهامه في 16 قضية، كما ضبط أحمد فريد ابو سريع، أحمد محمد أبو الحسن لاتهامهما بسرقة سلاح ميري من أمين الشرطة أحمد جمعة عفيفي، والاستيلاء على نقوده وتليفونه المحمول علي طريق كفر الجمال، وتبين أن الاثنين هاربان من أحكام.

أكد اللواء رمزي تعلب مدير أمن القليوبية، استمرار الحملات على سائر مدن المحافظة لضبط المسجلين، مشيراً أن هذه الحملة، تؤكد استعادة أجهزة الشرطة لعافيتها والتواجد في الشارع وشعور المواطنين بالأمان.

وناشد تعلب كافة المواطنين بالتعاون مع أجهزة الأمن سواء بالإرشاد أو الإبلاغ عن المتهمين والخطرين لضبطهم.