عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس عاطلين قاما بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة

حبس متهمين أرشيفية
حبس متهمين أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، تجديد حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات، انتحلا صفة مندوبي خدمة عملاء بشركات محمول وبنوك، للنصب على المواطنين وإيهامهم بالفوز بجوائز مالية على غير الحقيقة واستيلائهم على بيانات حساباتهم البنكية.

 

كان أمر زياد الباسل، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، وبإشراف المستشار محمد حتة، المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها،  بحبس المتهمين  4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.


البداية عندما تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء حاتم حداد، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغا من عددا من المواطنين بشبرا الخيمة، بقيام  شخصين يدعيان أنهما مندوبي خدمة العملاء بشركات المحمول والبنوك، وإحدى الجهات الحكومية، وإيهامهم بأنهم تحصلوا على جوائز مالية أو منح مقدمة من تلك الجهات أو طلبهم تحديث البيانات البنكية على غير الحقيقة وحصولهم

بموجب ذلك على بيانات حساباتهم البنكية وكذا بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بزعم إيداع قيمة تلك الجوائز بها وقيامهما عقب ذلك باستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني وشحن أرصدة ومحافظ إلكترونية.

وعلى الفور تم التنسيق مع مباحث الاتصالات التى كشفت هوية المتهمين وتبين أنه لهما معلومات جنائية، وعقب تقنين الاجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما 4 هواتف محمولة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 8 حوادث بذات الأسلوب.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأمرت بحبس المتهمان 4 أيام، واليوم قرر قاضي المعارضات تجديد حبسهما.