رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على طالب متهم بالاستيلاء على بطاقة دفع إلكتروني من مالكها بالدقهلية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية القبض على طالب جامعي متهم بسرقة بطاقة دفع إلكتروني واستخدمها في شراء عدد من المنتجات من خلال الانترنت نت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

تفاصيل الواقعة تكشفت بورود بلاغا للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية).. بإكتشاف سحب مبالغ مالية من حسابه البنكى من خلال إستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به والصادرة فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت.

 

بالفحص بالتنسيق مع الجهات المعنية تبين أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة شخص قام بإجراء عمليات شرائية إحتيالية على عدد من المواقع وتم رصد أوامر شراء حديثة بإستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى المستولى عليها.

 

أسفرت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا أن وراء إرتكاب الواقعة (طالب جامعى- مقيم بدائرة مركز شرطة

أجا بمحافظة الدقهلية).. إذ إستغل المذكور فترة عمله لدى الشاكى ، وإستولى على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به دون علمه ، وإستخدامها فى شراء هاتف محمول وجهاز حاسب آلى "لاب توب" وساعة يد من علىعدد من مواقع للتسوق الإلكترونى.

 

عقب تقنيين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهليةتم ضبطه وعثر بحوزته (جهاز لاب توب- ساعة يد- هاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بأوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكترونى وكذا فواتير شركات الشحن على الإنترنت).

 

بمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.