عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم "العزبى" بالتحريض على اقتحام سجن بورسعيد

الاشتباكات في بورسعيد
الاشتباكات في بورسعيد

تقدم عمرو أبو اليزيد محامي شهداء مجزرة ستاد بورسعيد ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم، اليوم الاثنين، يتهم فيه أشرف العزبي، محامي متهمي مجزرة بورسعيد، بحشد أهالي المتهمين وأعضاء ألتراس مصراوي إلى سجن بورسعيد العمومي بعد سماع تصريح مدير أمن بورسعيد بأنه لن يرحل المتهمين للمحاكمة في القاهرة.

وتابع البلاغ الذى حمل رقم  303 بلاغات نائب عام: "نتج عن ذلك قيام المدعو أشرف العزبي بحشد الأهالي وأعضاء ألتراس مصراوي إلى سجن بورسعيد العمومي حيث سمحت له إدارة السجن بالتأكد من وجود المتهمين داخل السجن ولم يتم ترحيلهم ورغم ذلك حرض الأهالي بالاعتصام أمام سجن بورسعيد العمومي ولم يكتف بذلك بل قام بحشد أهالى المتهمين وألتراس مصراوي قبل النطق بالحكم أمام سجن بورسعيد العمومي وبعد النطق بالحكم حرض الجماهير باقتحام سجن بورسعيد العمومي مما نتج عنه سقوط ضحايا أكثر من 30 قتيلا وأكثر من 300 مصاب".

وحمل البلاغ "العزبي" مسئولية التسبب في نشر الفوضى في بورسعيد، باقتحام أعداد من الجماهير أقسام الشرطة وإحراق قسمي شرطة الشرق

والعرب وتحطيم واجهات كلية التربية وبعض المنشآت الحيوية، فضلا عن منع سيارات الإسعاف من الوصول لمحيط مقر السجن العمومي لإنقاذ المصابين من أفراد الشرطة، وإجبارها على إسعاف مصابيهم فقط.
واستدل البلاغ بصورة نشرتها جريدة "الصباح" فى عددها الصادر 27 /01 /2013م في الصفحة الأولى، يظهر فيها العزبي وسط ألتراس مصراوي وأهالي المتهمين أمام سجن بورسعيد العمومي قبل النطق بالحكم، وهو يقود المسيرة التي تعتصم أمام السجن، موجهًا له تهمة إثارة الفوضى وتكدير الأمن العام وتعريض حياة المواطنين للخطر ومقاومة السلطات.

وأرفق "عمرو أبو اليزيد" حافظة مستندات بالبلاغ تحتوى على الصفحة الأولى من جريدة الصباح فيها صورة المشكو فى حقه وسط ألتراس مصراوى الذى قام بالاقتحام.