رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبرز حوادث وإحداث المنشاه خلال الأسبوع الماضي

حوادث

الجمعة, 19 مارس 2021 20:06
أبرز حوادث وإحداث المنشاه خلال الأسبوع الماضي
سوهاج مظهر السقطي

شهد مركز ومدينة المنشاه جنوب محافظة سوهاج، خلال الأسبوع الماضي العديد من الحوادث والأحداث والتي شغلت الرأي العام بالشارع المنشاوي ومنها سقوط عصابة السرقة بالإكراه،صحة المنشاه تستعد لإنطلاق حملة التطعيم بالجرعة الثانية ضد شلل الأطفال، ضبط 4 أشخاص وسلاح ناري في مشاجرة .

- سقوط عصابة السرقة بالأكراه.

 

تمكنت مباحث مركز شرطة المنشاه، من ضبط عاملين كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بالإكراه، متخذين من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي، وذلك عقب إصابتهما دكتور صيدلي برش خرطوش حال هروبه منهما أثناء محاولتهما إيقافه وسرقته.

 

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة المنشاه، يفيد ورود بلاغ من “روماني. ش. س” 41 عامًا، صيدلي، يقيم دائرة قسم ثان سوهاج، بأنه أثناء عودته من الصيدلية خاصته ”الراعي الصالح” الكائنة دائرة المركز، متجهًا لمحل إقامته مستقلاً سيارة ملاكي، وبطريق الكوامل قبلي دائرة المركز، فوجئ بجرار زراعي يستقله شخصين مجهولين يقطع الطريق أمامه ومحاولة استيقافه إلا أنه تمكن من الهرب، وعلى أثرها قاما بإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزتهما، مما أدى إلى إصابته بـ”رش خرطوش، بمؤخرة الرأس وتهشم الزجاج الخلفي للسيارة.

وعلي الفور، تم شكيل كيل فريق بحث بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة البحث الجنائي، وبرئاسة العميد ماجد سامي، رئيس قسم المباحث الجنائية، بالإشتراك وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج، لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم من خلال خطة بحث هادفة، كان من أهم بنودها الاستعانة بالتقنيات الحديثة كاميرات مراقبة وشركات المحمول للوصول لمرتكبي تلك الواقعة وحصر وفحص المسجلين خطر والمشهور عنهم إرتكاب مثل تلك الوقائع، وتنشيط المصادر السرية للإستعانة بهم في كشف غموض الواقعة، سيارة تنهي حياة طفل،

وتوصلت جهود فريق البحث، أن وراء إرتكاب تلك الواقعة كلاً من “حسن. ع. ع” 23 عامًا، عامل، و”محمد. ج. ع” 22 عامًا، عامل، يقيمون دائرة المركز.

وعقب استصدار اذن النيابة العامة، تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين وبحوزة الاول السلاح المستخدم في الواقعة، وهو عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة من ذات العيار، كما تم ضبط الجرار الزراعي المستخدم ملك الثاني.

بمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكابهما الواقعة وأضافا بقيامهما بتكوين تشكيلاً عصابياً يتزعمه الأول تخصص في إرتكاب وقائع السرقات، وأن الجرار الزراعي المضبوط يستخدم في التنقل لإرتكاب الجرائم، والسلاح المضبوط بقصد تأمين عمليات السرقة.

- سيارة تنهي حياة طفل 

لقي طفل في السادسة من عمره مصرعه، كانت قد صدمته سيارة حال رجوعها للخلف أثناء لهوه بطريق ترابي

مجاور لأرضهم الزراعية بدائرة المركز.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا من مركز شرطة المنشاة، يفيد ورود بلاغ من المستشفى المركزي، بوصول الطفل “عبد الله. س. ح” 6 أعوام، يقيم دائرة المركز، جثة هامدة “إدعاء حادث سيارة”.

بالإنتقال والفحص، وبسؤال والدته “ناهد. ل. ع” 30 عامًا، ربة منزل، تقيم بذات الناحية، قررت بأنه أثناء لهو نجلها المذكور بطريق ترابي بأرضهم الزراعية بذات الناحية إصطدمت به سيارة قيادة “معمر. ا. ق” 20 عامًا، سائق، يقيم بذات الناحية، حال رجوعها للخلف، مما أدي لوفاته، ونفت الشبهة الجنائية.

- صحة المنشاه تستعد لإنطلاق حملة التطعيم بالجرعة الثانية ضد شلل الأطفال

عقد الدكتور محمد علي سليم، مدير الإدارة الصحية بالمنشاة جنوب محافظة سوهاج، إجتماعًا، لمناقشة الإستعدادات النهائية قبل إنطلاق حملة تطعيم الأطفال بالجرعة الثانية ضد مرض شلل الأطفال، والمقرر تنفيذها خلال الأيام القادمة في الفترة من 28 مارس الجاري، والتي تستمر حتي نهاية الشهر.

وأوضح سليم، أن الإجتماع ضم جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين وعاملين، وتضمن وضع خطة للإلتزام بالمواعيد وأماكن الحملة والتعامل مع جميع الأطفال المستهدفين، وتحديد إحتياجات كل وحدة من طعوم ومبردات وغيرها من مستلزمات الحملة، لتوفيرها بما يكفى أطفال المركز وأى أطفال وافدين إليه.

وأشار مدير الإدارة، أن التطعيم عبارة عن نقط فموية، تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتي 5 سنوات، وذلك عن طريق فرق طبية متحركة وثابتة، للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم علي مستوي المركز.

تأتي الحملة ضمن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

- تركيب 56 كشاف ليد في حملة إنارة

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، حملة لإنارة وصيانة وتركيب الكشافات بعدد من الشوارع، في إطار تعليمات اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، بتكثيف تلك الحملات، للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة ولتحسين الصورة البصرية أمام المواطنين والزائرين.

وأوضح ممدوح عباس، رئيس مدينة المنشاة، أن الحملة إستهدفت تركيب 56 كشاف ليد بالشوارع وصيانة بعض أعمدة الإنارة، كما نفذت الوحدة المحلية بأولاد سلامة، حملة لصيانة الأعمده وتركيب كشافات

لإناره الشوارع بالجزيره المستجده، وتم تركيب لمبات ليد موفره.

- ضبط 4 أشخاص وسلاح ناري في مشاجرة

شهد مركز شرطة المنشاة، وقوع مشاجرة بسبب خلافات الجيرة، نتج عنها إصابة جزارين بجرح طعني نافذ بالبطن وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وجرى نقلهما لمستشفتي سوهاج الجامعي والمنشاه المركزي.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة المنشاة، يفيد نشوب مشاجرة  بدائرة المركز، ووجود مصابين.

بالإنتقال والفحص، تبين أنها بين كلاً من طرف أول “حمدي. ا. ص” 45 عامًا، جزار، مصاباً بـ”جرح طعني نافذ بالبطن وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم”، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي، و”أحمد. ص. ا” 25 عامًا، جزار، مصاباً بـ”سحجات وكدمات متفرقة بالجسم”.

طرف ثان “أحمد. م. هـ” 42 عامًا، عامل، و”محمد. ا. م” 25 عامًا، عامل، الطرفان يقيمان بذات الناحية.

تم ضبط الطرفين وبحوزة الأول من الطرف الثاني سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش عيار 12 وعدد “3” طلقات من ذات العيار، وبحوزة الثاني سلاح أبيض ”سكين”.

وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كلًا منهما علي الأخر بالضرب وإحداث الإصابات المنوه عنها، بسبب خلافات الجيرة.

- المنشاه تستقبل وفد من «حياة كريمة» لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية

استقبل ممدوح عباس، رئيس مركز ومدينة المنشاة جنوب سوهاج، وفد من منسقي حياة كريمة لمتابعة أعمال محطات الصرف الصحي والإنشاءات الخدمية بقري المركز، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير قري الريف تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الإجتماعية والأوضاع الاقتصادية، وتحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطن.

تكون الوفد من المهندس هشام جابر، منسق حياة كريمة بالقاهرة، شريف ماهر، بهاء شراقه، منسقي حياة كريمة بالمحافظة، وبحضور وائل الشقيري، نائب رئيس المركز، مني محمود، حنان محمد، المنسقين والمشرفين لمشروعات حياة كريمة لمركز ومدينة المنشاة، إيمان فرغل، مدير قسم المتابعه بالوحدة، فاضل محمد، رئيس قرية الزوك الغربية، محمود أبو عمارة، رئيس قرية الدويرات.

وخلال الزيارة، تم متابعة مواقع محطات الصرف الصحي وأماكن توصيل شبكات المياه وخطوط الإنحدار بالبواريك والحريزات الغربية، وتم أيضا متابعة مدرسة الخنانسه شرق للتعليم اساسي، والتي تعد من ضمن خطة مبادرة التنمية المتكاملة للإنشاءات الخدمية.

- رئيس مدينة المنشاه يعقد إجتماعًا لحصر مشروعات «حياة كريمة»

عقد ممدوح عباس، رئيس مركز ومدينة المنشاة جنوب سوهاج، إجتماعًا بشأن حصر الأراضي المتبرع بها الأهالي لإنشاء محطات الصرف الصحي، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

وتم خلال الإجتماع، عمل محضر تسليم وتسلم بين الشركات المنفذة والمتبرعين ورئيس المركز ورؤساء الوحدات المحلية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك من خلال أراضى المتبرعين التي يمكن استخدامها، والتنسيق مع المواطنين لتوفير الاراضي من خلال التبرع الفردى أو التبرع المجتمعى.

جاء ذلك بحضور كلا من المهندسة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب، وائل الشقيري، نائب رئيس المركز، والمشرف علي مشروعات حياة كريمة، ملازم أول مهندس/ عمر زين العابدين، المهندس الاستشاري لمشروعات الصرف الصحي الخاصه، ورؤساء القري والعمد والمشايخ والاهالي اصحاب الاراضي المتبرع بها.

ولفت عباس إلي أن مبادرة «حياة كريمة» تخدم 33 قرية علي مستوي المركز، مؤكداً أنه لا يوجد منزل بأي قريه من قري المنشاة الا وله نصيب من المبادرة من محطات صرف صحي وإنارة وتأهيل منازل وإنشاء خدمات حكومية.

أهم الاخبار