رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الجمارك تحبط محاولتي تهريب ساعات وأقلام بقيمة 3 ملايين جنيه بمطار القاهرة

حوادث

الجمعة, 19 مارس 2021 17:09
الجمارك تحبط محاولتي تهريب ساعات وأقلام بقيمة 3 ملايين جنيه بمطار القاهرةمطار القاهرة الدولى
كتب - محمد عبد الفتاح :

نجحت إدارة الجمارك بمبنى الركاب رقم 3  بمطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، في إحباط  محاولتى تهريب عدد من الساعات والأقلام والميداليات بقيمة 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضري ضبط جمركي.

 

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران رقم 911 القادمة من دبي، اشتبه مصطفى فاضل رئيس قسم اللجنة الجمركية في راكب مصري الجنسية قادم من الإمارات يحاول الخروج مسرعا من صالة الوصول، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه

أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفى.
 
وبالعرض على حسين هيكل نائب مدير الإدارة، قرر تكليف مصطفى عبد الفضيل مأمور التفتيش، وهانى أبو طالب رئيس قسم بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ساعة يد مصنوعة من الذهب الأبيض وعدد من الأقلام والميداليات ماركات عالمية، وعدد من الكروت البنكية مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة

النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أهم الاخبار