رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

معلومة قانونية.. إجراءات زيارة المسجون

حوادث

الخميس, 18 مارس 2021 20:20
معلومة قانونية.. إجراءات زيارة المسجون

 يتساءل الكثير من المواطنين، عن إجراءات زيارة المسجون والشروط المنظمة للزيارة، وسنوضح اليوم الإجراءات والشروط المتبعة لزيارة المسجون ولذلك يجب التفرقة بين الزيارات الدورية بالسجن والزيارة الخاصة الزيارة الدورية: عادة تكون كل 15 يومًا وتكون مواعيدها كالاتى فى تلك الحالات.

 • مرة كل شهر بالنسبة للمحكوم عليهم، بالسجن المؤبد أو المشدد من الرجال المودعين بالليمان. مرة كل ثلاثة أسابيع بالنسبة للمحكوم عليهم من الرجال بالسجن أو الحبس مع الشغل وكذلك بالنسبة للمنقولين من الليمانات إلى السجون العمومية. مرة كل ثلاثة أسابيع بالنسبة للنساء المحكوم عليهن أيًا كانت العقوبة .

• مرة واحدة أسبوعياً للمحكوم عليه بالحبس البسيط والمحبوسين احتياطياً فى أى يوم من أيام الأسبوع

عدا أيام الجمعة والعطلات الرسمية . الزيارة الخاصة :

 1) يقدم طلب الى النيابة الكلية التابع لها المتهم

2) مرفق معه توكيل المتهم او توكيل صاحب الشأن صاحب الزيارة او صاحب الشأن بنفسه

3) يؤخذ عليه معلومات من سكرتير الجلسة

4) يؤخذ عليه معلومات من التنفيذ بتاريخ بدء تنفيذ العقوبة ونهايتها

5) يقيد برقم صادر لمكتب النائب العام

 6) تتوجه بالسؤال بعد يومين او ثلاثة بدار القضاء العالى وابلاغهم بالرقم الصادر

 7) تقوم باستلامه فى اليوم التالى. مدة الزيارة للتصريح تكون من ثلاثة ايام حتى خمسة ايام حسب كل سجن او مكان احتجاز

لا يصرح للمسجون بالزيارة العادية فى خلال مدة وجوده تحت الاختبار الصحى أو فى أثناء وضعه فى الانفراد تنفيذ. للنائب العام أو المحامى العام ولمدير عام السجون أن يأذنوا لذوى المسجون بزيارته فى غير مواعيد الزيارة العادية إذا دعت لذلك ضرورة . يصرح لكل سجين أياً كانت عقوبته ( بزيارة خاصة مرة واحدة شهرياً ) ويراعى عدم السماح بالزيارة الخاصة لفئات المحكوم عليهم فى بعض الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج أو الداخل أو الفئات الأخرى إلا بمقتضى تصريح كتابى من رئاسة القطاع، وبعد استطلاع رأى الجهات الأمنية.

من أجمل ما قرأت: على قدر الهدف تكون سرعة الانطلاق .. ففى طلب الرزق قال (فامشوا) وللصلاة قال (فاسعوا) وللجنة قال (وسارعوا) وأما إليه فقال ( ففروا إلى الله ) كلام فوق مستوى الإبداع والوصف سبحان الخالق الرازق من بيده أمر كل شيء.

أهم الاخبار