رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحجة السفر.. الداخلية تضبط شخصًا نصب على آخر في المنيا

ضبط متهم - أرشيفية
ضبط متهم - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، من ضبط أحد الأشخاص، بتهمة النصب والاحتيال على مواطن والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم تسفيره للعمل بإحدى الدول الأجنبية "دون الوفاء بذلك".

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد المواطنين - مقيم بمحافظة المنيا)، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم تسفيره للعمل بإحدى الدول الأجنبية "دون الوفاء بذلك".

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الجيزة "له معلومات جنائية").. بممارسة نشاطا إجراميا فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم عن طريق إنشائه صفحة احتيالية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك "، باسم مُنتحل وأعلن من خلالها إمكانية قيامه

باستخراج تأشيرات عمل منسوبة للعديد من الدول لاستقطاب الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج مقابل حصوله على مبالغ مالية تحت هذا الزعم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه وعثر بحوزته على (مجموعة من عقود عمل وهمية منسوبة للعديد من الشركات بالخارج- صور جوازات سفر وتأشيرات بأسماء بعض ضحاياه "منسوبة لإحدى الدول"- صور تذاكر طيران بأسماء أشخاص مختلفة يستخدمها المتهم فى الاحتيال على ضحاياه- هاتف محمول بفحصه فنيا تبين إنه محمل بصور المستندات المضبوطة).