رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضبط صاحب شركة استولى على 20 مليون جنيه من 21 مواطنًا بالقاهرة

حوادث

السبت, 13 مارس 2021 13:19
ضبط صاحب شركة استولى على 20 مليون جنيه من 21 مواطنًا بالقاهرةحبس متهم - أرشيفية

كتب - محمد عبد الفتاح

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على صاحب شركة برمجيات اشترك مع 4 آخرين في النصب على 21 مواطنا والاستيلاء منهم على 20 مليون جنيه، بزعم استثمارها لهم في فـى مجال العملات الافتراضية "البتكوين" مقابل أرباح متفق عليها إلا أنه لم يف بذلك.

 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية.

 

تلقت أجهزة بلاغ من أحد المواطنين

و20 آخرين بقيام صاحب مجموعة شركات للتجارة والبرمجيات، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم استثمارها وتوظيفها فـى مجال العملات الافتراضية "البتكوين" مقابل أرباح متفق عليها إلا أنه لم يفِ بذلك.

 

توصلت تحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة إلى قيام المتهم

المذكور بتلقى مبالغ مالية من المُبلغين وآخرين بلغت حوالى (20 مليون جنيه) بزعم استثمارها وتوظيفها فـى مجال العملات الافتراضية "البتكوين" مقابل أرباح متفق عليها دون الوفاء بذلك، وإلتزامه فـى سداد تلك الأرباح لفترات زمنية ثم امتنع عن سداد تلك الأرباح أو رد أصل المبالغ وذلك بالاشتراك مع 9 أشخاص من بيهم سيدة "محبوسة احتياطيا على ذمة إحدى القضايا".

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تم استهدافهم بمحال إقامتهم وأماكن إختبائهم أمكن ضبط المتهم الأول وكذا ضبط 4 متهمين، وبمواجهتهم اعترافوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين.

أهم الاخبار