رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمن القليوبية يُلقي القبض على صاحب مصنع العبور المحترق

حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور

ألقت أجهزة الأمن في القليوبية القبض على صاحب مصنع العبور المحترق، وتم التحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة في العبور بتهمة الإهمال وتعريض حياة الآخرين للخطر .

 

وتواصل النيابة العامة بالقليوبية، تحقيقاتها في واقعة نشوب حريق هائل بمصنع للملابس بمنطقة إسكان الشباب بالعبور، والذي راح ضحيته 20 شخصا، وأصيب 24 آخرين، حيث كشفت التحقيقات التي تجريها نيابة العبور، أن صاحب المصنع كان يؤجر المكان لمدة 3 سنوات، وبعد انتهاء العقد أراد التجديد فطلبت منه الحماية المدنية تنفيذ الاشتراطات لحماية المكان وتوفير الأمن الصناعي، لكنه لم ينفذ بهدف توفير الأموال، ما تسبب في الكارثة.

        

وتابعت التحقيقات، أن الحريق يعد إهمالا من صاحب المصنع، وأمرت  النيابة بسرعة ضبطه وإحضاره بتهمة الإهمال وتعريض حياة العاملين للخطر، وهي تهمة تصل فيها العقوبة للسجن 10سنوات.

 

وكان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أكد أنه أصدر تعليمات لمجدى حسين، وكيل التضامن الاجتماعى بالقليوبية، لصرف التعويضات لأسر المتوفين والمصابين، موضحا أنه سيتم صرفها وفقا لقانون التضامن الاجتماعى وتعويض أسر الضحايا، بواقع 10 آلاف جنيه لكل ضحية من ضحايا حريق مصنع العبور.