رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضبط فني دعاية استولى على بيانات بطاقة الدفع لصاحب شركة واستخدمها في عمليات شراء

حوادث

الجمعة, 12 مارس 2021 12:06
ضبط فني دعاية استولى على بيانات بطاقة الدفع لصاحب شركة واستخدمها في عمليات شراءضبط متهم

كتب - محمد عبد الفتاح :

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقة دفع إلكترونى لآخر، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية عبر مواقع التسوق على الإنترنت.

 

 تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (صاحب شركة استثمار عقارى)، باكتشافه سحب مبالغ مالية من حسابه البنكى من خلال استخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به، والصادرة له من ذات البنك فى إجراء عمليات

شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت.

 

أسفر الفحص بالتنسيق ومسئولى شركات التسوق الإلكترونى عن أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) وأنه قام بإجراء عمليات شرائية إحتيالية على موقعين "محددين".

 

 وتم رصد أوامر شراء حديثة باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها، حيث استغل المذكور

طبيعة عمله كفنى للدعاية والإعلان وتردده على الشركة المملوكة للشاكى لعمل بعض أعمال الدعاية الخاصة بشركته وقام بمغافلته والاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبط المذكور وبحوزته هاتف محمول، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

 

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط تبين أنه يحتوى على صور ضوئية لبطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بالشاكى والمستخدمة فى العمليات الشرائية على مواقع التسويق الإلكترونى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أهم الاخبار