رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 120 كيلو لحوم منتهية الصلاحية في 5 قري في المنيا

ضبط لحوم
ضبط لحوم

ضبطت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 120 كيلو لحوماً غير صالحة للاستخدام الآدمى بقرى في المنيا خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، وذلك بهدف إحكام الرقابة على جميع السلع والمواد الغذائية والمعروضات على المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على المواد الغذائية، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

وفى سياق أخر،  نجحت وزارة الداخلية فى كشف جريمة الإستيلاء على أموال الدعم، قُدرت قيمتها بما يزيد عن 51 مليون جنيه، وذلك فى إطار تكثيف الجهود الأمنية لضبط الجريمة بشتى صورها ولا سيما الجرائم التموينية والغش التجارى والإستيلاء على أموال الدعم.

 

أكدت معلومات وتحريات مباحث إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية قيام صاحب مخبز كائن بدائرة قسم شرطة أول شبرا

الخيمة بالقليوبية بالإستيلاء على أموال الدعم بالتلاعب، وذلك من خلال إجراء عمليات ضرب وهمية بماكينة صرف الخبز البلدى المدعم من قِبل الدولة، والذى يُصرف بنظام الحصص التموينية لمحدودى الدخل من خلال البطاقات الذكية الخاصة بالمواطنين، محققاً أرباحا غير مشروعة ما يعد استيلاء على المال العام.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بالواقعة، وتبين من خلال الفحص إستيلائه على ما تجاوز مبلغ (51 مليون جنيه) دون وجه حق ، وذلك لقيامه بإجراء عمليات ضرب وهمية لإنتاج الخبز البلدي، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.