رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضبط 81 طن أسمدة ومبيدات مجهولة المصدر بالإسماعيلية

حوادث

الأربعاء, 03 مارس 2021 22:00
ضبط 81 طن أسمدة ومبيدات مجهولة المصدر بالإسماعيليةأسمدة زراعية

كتب- محمد عبد الفتاح

شنت مديرية التموين بالإسماعيلية، تحت إشراف حامد إبراهيم مدير عام مديرية التموين بالاِشتراك مع الجهات الأمنية بحملة مكبرة علي محلات المبيدات والاسمدة بالقنطرة شرق.


جاء ذلك في إطار استكمال مديرية التموين للحملات على المحلات والمنافذ والمصانع للتأكد من سلامة مستلزمات الزراعة من مبيدات وأسمدة، وأسفرت الحملة على ضبط  80 طن و250 كيلوجرام اسمدة 405كيلو جرام مبيدات مجهولة المصدر وذلك ببعض المخازن والمحلات.

وفى سياق أخر،  نجحت وزارة

الداخلية فى كشف جريمة الإستيلاء على أموال الدعم، قُدرت قيمتها بما يزيد عن 51 مليون جنيه، وذلك فى إطار تكثيف الجهود الأمنية لضبط الجريمة بشتى صورها ولا سيما الجرائم التموينية والغش التجارى والإستيلاء على أموال الدعم.

 

أكدت معلومات وتحريات مباحث إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية قيام صاحب مخبز كائن بدائرة قسم شرطة أول

شبرا الخيمة بالقليوبية بالإستيلاء على أموال الدعم بالتلاعب، وذلك من خلال إجراء عمليات ضرب وهمية بماكينة صرف الخبز البلدى المدعم من قِبل الدولة، والذى يُصرف بنظام الحصص التموينية لمحدودى الدخل من خلال البطاقات الذكية الخاصة بالمواطنين، محققاً أرباحا غير مشروعة ما يعد استيلاء على المال العام.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بالواقعة، وتبين من خلال الفحص إستيلائه على ما تجاوز مبلغ (51 مليون جنيه) دون وجه حق ، وذلك لقيامه بإجراء عمليات ضرب وهمية لإنتاج الخبز البلدي، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أهم الاخبار