رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السيطرة على حريق شقة سكنية بقنا

حوادث

الأربعاء, 03 مارس 2021 18:17
السيطرة على حريق شقة سكنية بقناحريق شقة

خاص_ الوفد

نشب حريق هائل، اليوم الأربعاء، داخل شقة سكنية، بقرية القلمينا، التابعة لمركز الوقف، شمال محافظة قنا، دون إصابات.

 

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا  بشوب حريق في داخل منزل بدوي محمد، عامل أجري، مقيم بنجع القويرات، قرية القلمينا في الوقف.

 

وأسفر الحريق عن التهام محتويات المنزل من الأجهزة الكهربائية ونفوق ماشية، وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي الأماكن،  وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

 

وفى سياق أخر، شهد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، مراسم الاحتفال الذى نظمته المحافظة بقرية البارود بمناسبة عيدها القومى، وذلك بحضور الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى ، واللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا.

 

بدأت مراسم الإحتفال بالسلام الجمهورى، وعقب ذلك قام المحافظ بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء معركة البارود التاريخية التى وقعت بين أهالى قفط ومحافظة

قنا وبين الأسطول الفرنسى فى الثالث من مارس عام 1799 ، تلاها الاستماع إلى سلام الشهيد، ثم مشاهدة فيلم تسجيلى عن أحداث معركة البارود والاستماع إلى قصيدة شعرية عن الملحمة الوطنية.

 

وذكر محافظ قنا، أن معركة البارود تمثل ملحمة تاريخية فى تاريخ الوطنية المصرية عامة وتاريخ شعب وأبناء قنا بصفة خاصة، الذين هاجموا بأسلحتهم التقليدية سفن الأسطول الفرنسى بأسلحتها الحديثة وقد مُنيت القوات الفرنسية بخسائر فادحة، وكانت هذه الهزيمة بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد وعلى مصر بوجه عام وتخليداً لهذه الملحمة التاريخية فقد اختارت المحافظة هذا اليوم ليكون عيداً قوميا للمحافظة.

أهم الاخبار