عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنفيذ 807 أحكام وضبط مخالفات مرورية وتموينية بأسوان

حملة أمنية
حملة أمنية

 شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، اليوم الإثنين، حملة مكبرة أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات، وكذا الخارجين عن القانون، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عصام عثمان، مدير الأمن.

 

 في مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 807 أحكام قضائية شملت ضبط (165) حكم حبس جزئي، و(33) حكم حبس مستأنف، و(417) أحكام غرامات، و(191) أحكام المخالفات.

 

 في مجال ضبط القضايا التموينية تم ضبط 30 قضية تموينية شملت ضبط (11) قضية لعدم الإعلان عن الأسعار، و10 قضايا لعدم حمل شهادة صحية، وكذا ضبط 5 قضايا لمخالفات المخابز البلدية، بجانب ضبط 3 قضايا للبيع بأزيد من السعر الرسمي، وقضية لاستخدام إسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص لها.

 

 وفي مجال ضبط القضايا المرورية تم ضبط 558 مخالفة مرورية شملت ضبط 2 دراجة و2 توك توك بدون ترخيص، بجانب التصالح الفوري في 83 مخالفة، وتحرير 130 مخالفة غرامة ونش، بجانب سحب تراخيص لـ87 حالة لعدم قبول التصالح، بالإضافة إلى تحرير 127 مخالفة تجاوز حد السرعة، فضلًا عن تحرير 125 مخالفة متنوعة.

 

وفي مجال القيادة تحت تأثير المواد المخدرة تم فحص (25) قائد سيارة بكمين أبو سمبل بدائرة مركز شرطة أسوان وهو ما أسفر الفحص عن ضبط (2) حالة

إيجابية لتعاطي "حشيش و بانجو وأقراص مخدرة".

 

وتركت نتائج الحملة الأمنية أثرًا طيبًا وملموسًا لدى المواطنين ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة في جهاز الشرطة وقدرته على ضبط الخارجين على القـانون وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

 

 يأتي ذلك في ضوء خطة المديرية بتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف التواجد الشرطي بالشارع لإعادة الانضباط واحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة أعمال البلطجة والاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية من دون ترخيص.

 

 وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية يتم القيام بحملات تفتيشية مكبرة تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية وورش تصنيعها والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار فى المواد المخدرة بأشكالها كافة وضبط حائزيها والمتجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تنسيقًا مع فرع الأمن العام بأسوان.