رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا..مجلس الدولة يستقبل طلبات وظيفة مندوب مساعد لدفعة 2020 «أونلاين»

مجلس الدولة
مجلس الدولة

يبدأ مجلس الدولة، غدًا الخميس، تلقي طلبات التعيينات المعلنة من رئاسة مجلس الدولة، والتي يتم تقديم الطلبات لها بالنظام الرقمي لتلقي طلبات التعيين، وهي الطريقة الحديثة التي تستخدم بالكامل لأول مرة للتعيين بالوظائف القضائية بمجلس الدولة.

وكان المستشار محمد حسام، رئيس مجلس الدولة، قد أعلن عن قبول طلبات التعيين فى وظيفة مندوب مساعد، من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2020، وذلك عن طريق النظام الرقمي الحديث الذي تم إنشاؤه مؤخرًا للتسهيل علي المتقدمين وفي إطار لمنع التزاحم داخل مؤسسات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أكد المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة والمتحدث الرسمي، في وقت سابق- أن المجلس يسعي جاهدًا لتقديم أحدث الخدمات الرقمية أو فيما يخص العمل داخل مجمع محاكم مجلس الدولة بكل فروعه علي مستوى الجمهورية، وذلك في إطار العمل على التحول الرقمي الذي تسعى الدولة إلى توفيره لجميع المؤسسات، للتخفيف عن المواطنين في حياتهم العملية، وتوفير الوقت والجهد فيما يتناسب مع الدول المعاصرة.

وكان الأمين العام قد صرح بأن العمل بالنظام الجديد يُتيح للمتقدمين لشغل وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة من كل أنحاء الجمهورية- التقدم بطلباتهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك طبقًا للإعلان دون التردد على المكاتب أو الانتقال من محال إقامتهم بالمحافظات المختلفة إلى القاهرة.

كما يكفل منع التزاحم وخاصة في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد حرصًا على صحة المتقدمين الذين يمكنهم من خلاله سداد مستحقاتهم بالوسائل

الرقمية الحديثة وملء النماذج المطلوبة والاستفسار عن المعلومات والبيانات المطلوبة على الموقع بسهولة ويسر وهم في منازلهم أو من تليفوناتهم المحمولة، خلال المدة المحددة لتلقي طلبات التعيين الجديدة بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة دفعة 2020، وذلك انطلاقًا مع خطة الدولة في الرقمنة والتحول تدريجيًا نحو النظام الرقمي.

و من الشروط التى يجب أن تتوافر فى المتقدمين، بالإضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها قانونًا:

1- ألا يقل تقديره التراكمي عن جيد.

2- ألا يزيد عمر المتقدم على 30 سنة فى تاريخ آخر موعد للتسجيل الإلكتروني.

3- توافر الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية، طبقًا لما تقدره اللجنة المختصة بمجلس الدولة.

4- أن يجتاز المقابلة والاختبارات التى يحددها المجلس.

5- أن تثبت لياقته الطبية وفقًا للتحاليل والفحوص من الجهات المختصة التي يحددها مجلس الدولة.

6- يتم قبول طلبات التعيين عن طريق التسجيل الإلكتروني علي موقع مجلس الدولة www.ecs.eg، خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 25 فبراير وحتي 20 مارس 2021.