رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضبط نصاب يستولى على أموال الشاب بحجة التعيين في الإسكندرية

حوادث

الأحد, 21 فبراير 2021 13:03
ضبط نصاب يستولى على أموال الشاب بحجة التعيين في الإسكندريةضبط متهم

كتب- أحمد شرباش

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على عاطل يستولى على أموال الشاب بحجة التعيين في الإسكندرية، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

 

ورد بلاغ لإدارة الأموال العامة من عامل، مقيم بمحافظة الغربية بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم توفير فرص عمل له بمحافظة الإسكندرية دون الوفاء بذلك .

 

بالفحص تبين صحة الواقعة وأن عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة كفرالزيات بالغربية يقوم بممارسة نشاطاً إجرامياً فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرته على إلحاقهم بوظائف خلافاً للحقيقة، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى زاعماً مقدرته على تعيينه بإحدى الوظائف، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض

رد المبلغ المالى المستولى عليه .

 

عقب تقين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وجهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات عدة حملات تفتيشية مُكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بعدد من محافظات الجمهورية. ونجحت الجهود فى مجال حماية البيئة والمواد الغذائية في ضبط مصنعين "بدون ترخيص" بنطاق مديرية أمن القليوبية بمضبوطات بلغت 6,9 طن – 6000 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر مغشوشة ومقلدة بدون بيانات . وتمكنت الجهود في مجال الصحة العامة من ضبط 6 مصانع بدون

ترخيص بنطاق مديرية أمن القليوبية بمضبوطات بلغت (8,5 طن – 750 لفة – 700 قطعة بلاستيك ومصنعاتها – 1 طن مخلفات أقمشة – 12 توب قماش – 100 طقم ملابس) مجهولة المصدر وبدون بيانات ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية . وأثمرت الجهود في مجال مكافحة عوادم السيارات عن ضبط 20 سيارة لتجاوزها النسب القياسية لعوادم السيارات  بالمخالفة لقانون حماية البيئة.. بنطاق مديرية أمن الجيزة ، وفي مجال المنشآت الصناعية تم ضبط (مقهى) لعدم وجود سجل بيئى بالمخالفة لقانون البيئة -  بنطاق مديرية أمن القليوبية .

 

وأسفرت الجهود فى مجال حماية الثروة السمكية عن ضبط 36 قضية مخالفة لقانون الصيد بنطاق المنطقة المركزية، وفى مجال حماية الملاحة الداخلية  تم ضبط وحدة نهرية لمخالفة قانون الملاحة الداخلية بنطاق المنطقة المركزية. وأسفرت الجهود فى مجال الإجراءات الإحترازية عن ضبط 10 قضايا (عدم إرتداء الكمامات الوقائية بنطاق المنطقة المركزية.
 

أهم الاخبار