رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الدفع بـ 3 سيارات إطفاء.. النيران تلتهم فدان قصب بدشنا في قنا

حوادث

السبت, 20 فبراير 2021 13:56
الدفع بـ 3 سيارات إطفاء.. النيران تلتهم فدان قصب بدشنا في قنا حريق اندلع بقصب السكر

قناـ محمد عبد الصبور

 سيطرت قوات الحماية المدنية بمركز دشنا بقنا اليوم السبت، على حريق اندلع بمساحة من الأراضى المزروعة بنبات قصب السكر، تقدر بفدان تقريبا بقرية فاو التابعة لمركز دشنا بقنا.

 

 وتلقى اللواء محمد أبو المجد مدير امن قنا إخطارا يفيد بنشوب حريق بمساحة مزروعة بقصب السكر بناحية قرية فاو بدشنا، تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لموقع الحادث، وتم التعامل مع النيران وإخمادها.

تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

 

 وعلى صعيد متصل، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم السبت، عن توقيع

بروتوكول تعاون بينها وبين مدريتي الصحة والتموين، لمقاومة أحد أمراض التمثيل الغذائي pku، وفق حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وأضاف الباز، أنه في إطار التعاون المتبادل بينهم وبين الصحة والتموين أبرم بروتوكول تعاون، لإنتاج المخبوزات الخاصة بمرض "pku" وهو أحد أمراض التمثيل الغذائي الوراثية الناتجة عن خلل في تكسير أو عمل حمض يسمى بحمض الفينيل الأنينى، نتيجة لنقص إنزيم معين فى الجسم، مما

يؤدى إلى تراكم عدد من المواد الضارة السامة في خلايا المخ ويسبب تلفها وهذا يؤدى إلى حدوث تأخر عقلي.

وأفاد وكيل وزارة التضامن أن عدد المصابين بالمرض من أطفال قنا يصل إلى حوالي ٢٥٠ طفلا طبقا لإحصائيات مركز الإرشاد الوراثي وتتزايد هذه الأعداد نتيجة انتشار ظاهرة زواج الأقارب.

وأوضح مدير الإدارة أن المبادرة تهدف إلى إنتاج خبز لتلك الفئة من مكونات خاصة قليلة البروتين دقيق ذو تركيبة خاصة من بروتين منخفض الفينيل الأنينى، وذلك من خلال مخبز ومطبخ خاص "pku" لتوفير المخبوزات والمنتجات الغذائية الخاصة بتلك الفئة وذلك بهدف الحد من هذا المرض، وإعادة تأهيل الأطفال المصابين ليصبحوا أفراد عاملين ومنتجين بالمجتمع.

أهم الاخبار