رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جنايات المنصورة تعاقب قاتلي صاحب دراجة بخرية لسرقته بالإعدام

حوادث

الخميس, 18 فبراير 2021 21:40
جنايات المنصورة تعاقب قاتلي صاحب دراجة بخرية لسرقته بالإعداماعدام متهمين

خاص الوفد

عاقبت محكمة جنايات المنصورة 3 بائعين جائلين وعاطل من محافظتي أسيوط وسوهاج ولهم محل إقامة بمحافظة الدقهلية بالإعدام شنقًا لقيامهم  بقتل عامل وإصابة شقيقه لسرقة دراجه بخارية كانوا يستقلونها بقرية عزبة العرب التابعه لمركز المنصورة أثناء عودتهما من واجب عزاء.

تعود الواقعة لشهر أكتوبر من عام 2019  عندما ورد إخطارا لمديرية أمن  الدقهلية بورود إشاره من مستشفى المنصورة الدولي بوصول كلا من :رمزي شعبان السيد وشهرته رمزي نجاح قنديل ،40 عاما جثة هامدة و شقيقه حسن 47 عاما مصابا

بطلقات خرطوش في الصدر وفي أماكن متفرقة من جسده .


تبين  تعرض  المتهمين لهم أثناء عودتهم من قضاء واجب عزاء في عزبة العرب التابعه للمركز وبصحبتهما نجل الثاني  حسام 12 عاما حيث استوقفوهم وحاولوا سرقة الموتوسيكل بالإكراه.


بتشكيل فريق بحث توصلت التحريات إلى أن المتهمين، 3 باعة جائلين وعاطل وهم :

"رائف ع. ن"،30 سنة، وشقيقه "صلاح"، 53 سنة، ووليد "ح. ب"، 36 سنة، و"محمد ص. م"،

32 سنة، عاطل حيث قاموا بالترصد للمجنى عليهم على طريق جانبي مظلم لسرقة الموتوسيكل وعندما رفض المصاب وشقيقه التوقف أو الاستسلام للجناة، أطلقوا عليهم طلقات الخرطوش لشل حركتهم وسرقة الموتوسيكل، فأصابوهم بطلقات الخرطوش التي تسببت في مقتل أحدهما وإصابة الثانى، وشلوا حركة الطفل وأخافوه واستولوا على الموتوسيكل وفروا هاربين .

وبتقنين الاجراءات تمكنت المباحث من ضبطهم و بمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابى بقيادة المتهم الأول لسرقة المتهمين بالإكراه مستخدمين في ذلك الأسلحة النارية والبيضاء وهى المضبوطات المحرزة معهم في القضية.


وباحالة اوراق القضيه للمحكمه قررت بعد سماع الشهود والمرافعات واستطلاع رأى المفتي إعدام المتهمين شنقا وإحالة الدعوى  للمحكمة المدنية بلا مصروفات.
 

أهم الاخبار