عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللجنة الهندسية تعاين قطار البدرشين بعد حلف اليمين

قطار البدرشين
قطار البدرشين

انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة أسامة حنفى رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، وبإشراف المستشار احمد البحراوى المحامى العام الاول لنيابات  جنوب الجيزة لمرافقة اللجنة الفنية المشكلة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى إجراء أول معاينة لهم بمكان حادث قطار البدرشين والذى راح ضحيته 19 مجندا وإصابة 118 آخرين وذلك بعد أداء اللجنة حلف اليمين .

كان قد أمر المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الاول لنيابات جنوب الجيزة بتشكيل لجنة فنية من أساتذة الجامعات بكلية الهندسة قسم ميكانيكا لفحص فرامل قطار البدرشين ومعاينة جهاز ضبط السرعة لتحديد اذا كان القطار يسير بالسرعة المحددة له من عدمه، ومن المقرر أن تتسلم النيابة العامة اليوم التقرير المبدئى من اللجنة.
كما أمرت النيابة برئاسة اسامة حنفى رئيس النيابة بسماع أقوال مدير إدارة التسويق للتأكد من المخاطبات التى حدثت بين الداخلية والسكة الحديد لبيان كيفية حمل القطار عددا من الجنود أكبر من العدد المتفق عليه.
وفى نفس السياق، تسلمت النيابة تقرير محتويات السي دى المقدم من مدير الاتصالات والذى شمل كل الحوارات التى دارت بين سائق قطار البدرشين ومراقب الحركة المركزية بالقاهرة وتبين من خلال المحادثة تلقى مجدى صموئيل سائق قطار البدرشين اتصالا هاتفيا من مراقب الحركة أخبره خلاله بخروج شرارات من عجلات القطار وكسر بالفرامل وأمره بتوقف القطار والنزول لاستطلاع الامر بالقطار، لكن الاتصال قد جاء بعد انفصال عربات القطار.
أكد مصدر قضائى أنه فى حالة إثبات تسبب سائق القطار فى حدوث الكارثة التى شهدتها البدرشين سيصدر ضده حكم قضائى بأقصى العقوبة خاصة أن سرعته الجنونية لم تعطِ فرصة بنجاة العشرات بأرواحهم.