رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 10 آلاف لتر سولار مهربة بكرداسة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة 10 آلاف لتر سولار بحوزة أحد المهربين داخل أرض فضاء مسورة بالطريق الأبيض بمركز ومدينة كرداسة .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن تشديد الرقابة بالأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع التى تدعمها الدولة يأتى بثماره فى عودة الدعم لمستحقيه وإعادة الانضباط بالأسواق.
تعود الواقعة إلى ورود معلومات للإدارة التموينية بكرداسة بوجود أرض فضاء مسورة بالطريق الأبيض غرب البلد بناهيا يوجد بها تنكات لتخزين السولار المدعم من الدولة.
من جانبه، أوضح محمود حسنى مدير مديرية التموين، أنه تم التنسيق مع مباحث التموين وتحديد موعد مفاجئ لضبط السيارة رقم 4752 ماركة أيسوزو نقل بفنطاس وصاحبها وتبين أن السيارة محمل عليها 5 آلاف لتر سولار كما تم ضبط 5 آلاف لتر سولار أخرى بالتنكات الموجودة بقطعة الأرض وتم تحرير محضر جنح مركز شرطة كرداسة وإحالته إلى النيابة المختصة.
كما وردت معلومات لإدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية عن قيام أشخاص بتجميع مواد بترولية "بنزين 80" المدعم لبيعها بأزيد من السعر الرسمى بلغ 805 لترات بنزين 80 المدعم

بمناطق أرض اللواء والعجوزة والصف وتحرر محاضر للمخالفين وفقاً للإجراءات القانونية.

كما ضبط صاحب مخبز طباقى بالطالبية لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم بقصد استخدامه لإنتاج خبز طباقى وبيعه بأزيد من السعر الرسمى وبلغ إجمالى المضبوطات 750كجم الدقيق البلدى المدعم استخراج 82%.
وضبطت الإدارة العامة لمباحث التموين مصنعاً بدون ترخيص لمنتجات الألبان بالعمرانية يقوم بإنتاج أنواع مختلفة من الأجبان باستخدام ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية فقط مما يهدد صحة المواطنين بالخطر بلغت جملة المضبوطات طن ونصف من الأجبان المغشوشة والتى كانت معدة للطرح بالأسواق تحت علامات تجارية مملوكة للغير بالمخالفة القانونية.
يأتى ذلك فى إطار الخطة العامة لمباحث الجيزة بتكثيف الجهود لمكافحة الجرائم بشتى صورها.