رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى قضية اللوحات المعدنية..

تأجيل محاكمة نظيف وغالى لـ 16 مارس

حوادث

السبت, 19 يناير 2013 11:31
تأجيل محاكمة نظيف وغالى لـ 16 مارسأحمد نظيف
كتبت - سامية فاروق ومونيكا عياد:

قررت  دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل نظر قضية اللوحات المعدنية، والمتهم فيها أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، وبطرس غالى، وزير المالية الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وهلموت جينجيلس صاحب شركة تصنيع اللوحات المعدنية الألمانية، لجلسة 16 مارس لاطلاع وتقديم المستندات.

صدر الحكم  برئاسة المستشار أيمن صالح وعضوية يوسف عز الدين ومحمد مسلمي وأمانة سر سيد ذكي.
كان أكثر من 52 محاميًا قد أقاموا دعوى قضائية، للمطالبة بتعويضات مالية نتيجة الأضرار التى أصابتهم بسبب تلاعب المدعى عليهم فى أسعار اللوحات المعدنية والتربح من خلالها.
وطالب أصحاب الدعوى بتعويض 30 مليون جنيه نتيجة إلزامهم بدفع قيمة اللوحة 165 جنيهًا كشرط لإصدار تراخيص تسيير المركبات، وقالوا: "إن إدارات المرور أجبرتهم على شراء هذه

اللوحات المعدنية واستخدامها فى سياراتهم، بل تحميلهم مبالغ باهظة للتأمين على هذه اللوحات بالمخالفة لأحكام وقانون المرور، مما ألحق بهم أضرارًا مادية قدروها بأكثر من 10 ملايين جنيه".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بحبس كل من نظيف، وهلموت سنة مع الشغل، والسجن المشدد 10 سنوات لبطرس غالى غيابياً، والسجن المشدد 5 سنوات لحبيب العادلى، بالإضافة لعزل الأول والثانى والثالث من وظائفهم العامة، وتغريم المتهمين جميعًا مبلغ 92 مليونًا و561 ألفًا و588 جنيهًا.

أهم الاخبار