رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس 5 متهمين في واقعة اقتحام محكمة جنوب القاهرة

حوادث

الأربعاء, 16 يناير 2013 18:24
حبس 5 متهمين في واقعة اقتحام محكمة جنوب القاهرة
كتبت مونيكا عياد:

تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على صابر ممدوح  آخر متهم هارب  من محكمة جنوب القاهرة بزينهم ، والذي كان ضمن 5 متهمين حاولوا الفرار من محكمة جنوب القاهرة بزينهم وصدر ضده حكم بالحبس 6 أشهر في قضية ضرب.

كما قام المتهم الثاني طارق حسن أباظة بتسليم نفسه لنيابة السيدة زينب فور علمه بإلقاء القبض علي أسرته ، والذي صدر ضده حكم بالحبس عامين بتهمه البلطجة. 

قررت نيابة السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد الأبرق حبس  5 متهمين حاولوا الفرار من المحكمة ، كما أمرت بحجز 7 من أهالى المتهمين لحين وصول تحريات المباحث ،لاتهامهم  بمحاولة تهريب المتهمين باستخدام أسلحة بيضاء ، وائتلاف المال العام عقب صدور الحكم ضدهم وقاموا بكسر باب قاعة المحكمة.
  
كان  أحد المتهمين الهاربين قد سلم نفسه للنيابة أمس ،

فور علمه بإلقاء القبض على أسرته ،وتبين أن المتهم صدر حكم ضده بالحبس عامين بتهمة البلطجة.

وجهت النيابة للتمهمين تهمة الهروب والتعدى على السلطات وإصابة موظفين عمومين اثناء تأديه وظيفتهم.

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها أحمد آسر الخولى وكيل أول النيابة أن المتهمين أحدثوا حالة من الهرج داخل قاعة المحكمة وتعدوا بالضرب على أفراد الأمن وتمكنوا من تهريب المتهمين.

كما استمع محمد طلال وكيل أول نيابة السيدة زينب إلى أقوال أفراد حرس المحكمة الذين أكدوا أن أهالى المتهمين أشهروا فى وجههم أسلحة بيضاء وتمكنوا من تهريب المتهمين بعدما تعدى عليهم العشرات بالضرب وحطموا قاعة المحكمة، فأمر النيابة بإخلاء سبيلهم.

وانتقلت النيابة العامة لاجراء معاينة لقاعة محكمة

جنح مستانف السيدة زينب التي ارتكب بها الواقعة ، و اشار ان  من اقتحم المحكمة من اقارب المتهمين لا يتعدى عددهم 15 شخص ، وتبين من المعاينه  ان عدم تسلح رجال الشرطة المكلفين بتامين  المحكمة ساعدت في هروب المتهمين ، بالاضافة  قله  عدد رجال الشرطة المكلفين من قبل مدرية الامن لتامين المحكمة

و اوضح المستشار هاني عباس بان المحكمة خاطبت وزارة الداخلية لتشديد الرقابة على المحكمة و دوائرها و امداد رجال الشرطة المكلفين بتامينها بالاسلحة اللازمة حتى لوكانت الاسلحة العصي الكهربائية للصعق

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على 7 من أهالى المتهمين الذين تمكن من الهرب من محكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب ويكثف الأمن من جهوده للقبض على المتهمين الهاربين، بدأت تفاصيل الواقعة عندما حضر المتهمان "صابر.م" و"طارق.أ"، أثناء تجديد حبسهما بمحكمة جنح السيدة زينب، واستمرت الجلسة إلى ساعة متأخرة مساء أمس الاثنين، وخلت المحكمة من المواطنين، واستغل المتهمان وأهاليهما الموقف خلال الجلسة وتعديا بالضرب على أفراد الأمن، وتمكنا من تهريبهما.

 

أهم الاخبار