رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. سكان عقار فيصل المحترق يكشفون كواليس جديدة للوفد

عقار فيصل المحترق
عقار فيصل المحترق

«إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ» هكذا قال الله فى كتابة العزيز، ومن المؤلم حقًا ألا تشعر بهموم أخيك ولا تقف بجانبه في الضراء قبل السراء، لهذا "تواصلت بوابة الوفد" مع سكان عقار فيصل المحترق لسرد طلباتهم واحتياجاتهم على الجهات المختصة.
 
وكان على بعد كيلو مترات من عقار فيصل المحترق  كانت تجلس مجموعة من سكان العقار وملامح الحزن والحسرة على وجوههم،تواصل "محرر الوفد" معهم وكانت بداية حديثهم "إحنا قاعدين فى الشارع من 7 أيام نفسنا نطلع العمارة ناخد حاجتنا".

 

وقال"محمود هاشم" فى حديث خاص للوفد،احنا فى الشارع وعايزين حد من المحافظة يبشرنا لأن لايوجد توضيح من المحافظة لحل مشاكلنا ونريد ان نعرف مصيرنا هل سنذهب ام سيكون ترميم العقار مرة أخري سيؤهل للعيش.

 

وقال ساكن اخر يدعي عايش سيد، أنا هذا العقار مبني بطريقة آمنة وعندما اشتريت شقة رايت معاملة احترام من مالك العقار وناشد المسؤولية بالاهتمام بالسكان وحل الأزمة التي باتت مجهولة أمامنا.


هل يمكن العفو عن مالك العقار المتسبب بالحريق؟

 

ليجيب كريم ساكن بالعقار الحاج سمير حمود راجل محترم وأنه تقدم على طلب للحي بالتصالح وأضاف احنا كلنا بندعيلو ان ربنا يفك كربه واحنا مش واقفين ضدة احنا

بنطالب بحقوقنا فقط واحنا قاعدين في الشارع بقالنا اسبوع عايزين نعرف رأسنا من رجلينا.

 

وقال المهندس احمد عبد العزيز  اناشد المسؤولين أن ينظرون لنا بعين الرحمة واتمنا أننا نعود الى العقار مرة اخري وأن العمارة قوية جدا واساسيتها تسمح لنا بالعودة مرة اخري الى سكنهم.


و كان أهالي العقار الهرم المحترق قد فوجئوا بالنيران في "البدروم" والطابق الأرضي للعقار،ويوجد به مخزن للأحذية وهو ما ساهم في صعوبة إطفاء الحريق من قِبل رجال الحماية المدنية.


فيما تباشر رجال الحماية المدنية عملها بكل جهد للسيطرة على حريق عقار فيصل، لليوم السابع، بمساعدة رجال الأمن الذين فرضوا كردونأ أمنيا حول العقار بعد سقوط عدد من جدرات العقار بالطابق الأول والثاني وتم اخماد الحريق لكن يوجد أدخنة سوداء بسيطة وهي رواسب الحريق.