رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل معاينة النيابة لحريق عقار فيصل وسبب استمرار النيران لليوم الرابع

انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة حريق عقار فيصل،  وتبين استمرار اشتعال النار بالعقار، مما يحول دون دخوله، وتساقط أجزاء من جوانبه.

 

وأفادت قوات الحماية المدنية بأن سبب استمرار اندلاع النيران وجود كمية هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول مصنوعة من مواد قابلة ومعجلة للاشتغال، أدت لاستمرار الحريق، وأنه تسبب في تآكل أعمدة العقار الرئيسة، مما أدى إلى السقوط.

يواصل رجال الحماية المدنية جهودهم للسيطرة على حريق عقار فيصل،  لليوم الرابع على التوالي، بمساعدة رجال الأمن الذين فرضوا كردونأ أمنيا حول محيط العقار خشية هبوطه وحودث كارثه كبيرة حيث أنه يتكون من عدد هائل من الوحدات السكنية تجاوزت 100 شقة.

 

وسقط عدد من جدرات العقار فصلا عن وجود أحذية جلد ومواد تحفز على الاشتعال وكانت كلها عراقبل صعبت مأموية

إطفاء الحريق .

وأمرت النيابة العامة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة عقار الدائري المحترق لبيان سبب وكيفية نشوب الحريق وانتشاره ومدى توافر الشبهة الجنائية أو الإهمال في حدوثه، وحصر ما نجم عن الحريق من خسائر بالعقار وما فيه من منقولات، ومدى تأثر العقارات المحيطة به.

 

كانت تلقت النيابة العامة بلاغًا يوم 30 يناير الماضي بنشوب حريق بعقارٍ بدائرة مركز كرداسة، مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، مما أسفر عن احتراق كل الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.