رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنايات القاهرة تعاقب متهم سرق مهندس بالإكراه بالسجن المشدد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس اليوم الثلاثاء متهم بسرقة مهندس كمبيوتر بالإكراه أعلى الدائري في منطقة البساتين بالسجن المشدد 5 سنوات.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبدالباسط الشاذلي وخالد عبدالغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

 

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم "ع.م"، بالاشتراك مع 4 آخرين سبق الحكم عليهم بسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليه "م. أ"، مهندس كمبيوتر، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأنه وحال استقلاله لإحدى السيارات الأجرة برفقتهم، فوجئ بهم مهددين إياه بواسطة أسلحة نارية وبيضاء كانت بحوزتهم والسابق إحالتهم بجريمة إحرازها، فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المسروقات.

 

وفي سياق آخر  قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار

حمدي ساري حنيش رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار أشرف أبو زينة والمستشار محمود الربيعي وسكرتير الجنايات السيد الوزيري مصطفى ابو يسر بالسجن 6 سنوات للمتهم " ع.أ.ص"  وغرامة خمسون ألف جنية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة .

 

تعود الواقعة في القضية رقم 17749 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد بالقبض على شخص وبحوزته كمية من مخدر الهيروين بدائرة قسم الدخيلة غرب المدينة .