رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل دعويين لمرتضى منصور ونادي الزمالك لجلسة ٢٨ مارس.. وإعادة النظر في ممدوح عباس

 أجلت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، ثلاث دعاوى قضائية مختلفة خاصة بنادى الزمالك، ورئيس مجلس إدارته السابق المستشار مرتضى منصور ، اثنتان منها لجلسة ٢٨ مارس المقبل.

 

 عقدت الجلسات برئاسة المستشار فتحى إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أقام الدعوى الأولى مرتضى المستشار منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، ضد وزير الشباب والرياضة، للطعن على عدم اعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك المنعقدة في ٣٠ -٣١ أغسطس عام ٢٠١٨ وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك.

 

 طالبت الدعوى التي حملت رقم ٣٩٩٦ لسنة ٧٣ ، الاعتداد بالجمعية العمومية التى عقدت في ٣٠ -٣١ أغسطس عام ٢٠١٨ وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك، وأقام الدعوى الثانية هاني العتال، لوقف تنفيذ لائحة نادي الزمالك، التي نشرت في الجريدة الرسمية، بعد اعتماد اللجنة الأولمبية رغم تعديل 34 بندًا على اللائحة وذلك لعدم عرضها على الجمعية العمومية.

 

 طالب العتال في دعواه وقف تنفيذ القرار المطعون عليه وما يترتب عليه من آثار، أخصها عدم الاعتداد بالتعديلات التي أجراها مجلس إدارة نادي الزمالك والمعتمدة من اللجنة الأولمبية بتاريخ 1يونيو 2019، لعدم

عرضها على الجمعية العمومية غير العادية للنادي، واعتبارها كأن لم تكن وما تلاه من نشرها في الجريدة الرسمية على أن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان. وعلى جانب آخر أعادت المحكمة نظر الدعوى المقامة من ممدوح عباس لمنع مرتضى منصور من الظهور فى وسائل الإعلام، ومنعه من إجراء مداخلات عبر القنوات الفضائية للمرافعة بجلسة ٢٨ فبراير المقبل .

 

 ذكرت الدعوى، أن مرتضى منصور اعتاد الظهور في الإعلام، ويتطاول على البعض بالسب بألفاظ غير لائقة على شاشات التلفزيون . يذكر أن المحكمة قررت في وقت سابق تأجيل الدعويين المقامتين من هانى العتال وممدوح عباس، اللذين يطالبان فيها ببطلان عمومية نادى الزمالك المنعقدة عام ٢٠١٩ لجلسة ١٤ مارس المقبل.