رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوالقضاء الإدارى: عدم قبول دعوى قنوات التيوب التي تبث أغاني المهرجانات

 قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول دعوى وقف جميع القنوات عبر موقع يوتيوب، التي يُبث عليها أغاني المهرجانات.

 جاء ذلك في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، التى أكدت أن نقيب الموسيقيين لا يقبل التعدي بكلمات تخالف العرف القيمي في أغانى المهرجانات، وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري، وتعيد النقابة النظر في كل التصاريح بالغناء، أو عضوية النقابة، في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

 كانت هيئة «المفوضين» لدى محكمة القضاء الإدارى، أوصت في تقرير صادر لها، برفض وقف جميع القنوات عبر موقع «يوتيوب»، التي يُبث عليها أغاني المهرجانات، لخلو أوراق الدعوى مما يؤيد إدعاء الطاعن ولم يقدم أي مستند داعمًا لإدعائه.

 

 واستند التقرير، الذى أعده المستشار أحمد زكير المتولي، بإشراف المستشار أحمد

طه، نائب رئيس مجلس الدولة، إلى القاعدة الأصولية التي تقضي بأن البينة على من ادعي، فإنه يتعين على المدعى أن يقدم المستندات كافة المؤيدة لدعواه، وذلك عند إيداعه صحيفة الدعوىي قلم كتاب المحكمة أو أثناء تحضير الدعوى بجلسات التحضير أمام هيئة مفوضي الدولة، وذلك حتى يتسنى للمفوض أن يبسط رقابته على الأوراق وينكشف وجه الحقيقة ويتعرف على مدى أحقية المدعي في طلباته من عدمه، فإن لم يقدم المستندات المؤيدة لدعواه، يكون لا مناص من رفض الدعوى.