رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متاعب نفسية وراء انتحار رئيس الموانئ

حوادث وقضايا

الخميس, 14 أبريل 2011 16:41
كتبت – مونيكا عياد :-


تباشر نيابة قصر النيل برئاسة المستشار محمد عبد الشافي رئيس النيابة تحقيقاتها الموسعة في قضية انتحار رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة بإطلاق الرصاص على نفسه، عقب صدور حكم بحبس الرئيس السابق حسني مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة قصر النيل، قد تلقت إخطارا من مستشفي قصر العيني بوصول اللواء حاتم عبد الوهاب زهران رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة مصابا بطلق ناري برأسه، أدى لوفاته أثناء تلقيه الإسعافات الاولية.

وتبين من المعاينة الاولية التي انتقلت لمكان الحادث ان المجني عليه حاتم

عبد الوهاب لواء متقاعد بالقوات المسلحة توجه إلى مكتبه بالدور الأرضي قبل بدء اجتماعه بموظفي الهيئة بقاعة الاجتماعات بنفس الدور، وجلس على كرسيه الخاص بالمكتب ورأسه منحنيا ناحية اليسار، وتبين من المعاينة وجود آثار دماء بغزارة من الرأس.

وبمناظرة الجثة تبين انه في العقد الخامس من العمر وبجانبه حقيبة تحتوي على أربع رصاصات وعلى الأرض طبنجة حلوان ، كما تبين وجود آثار ثقب على الحائط مما يرجح أن الرصاصة خرجت من

الناحية اليسرى للرأس نتج عنها فتحة دخول وخروج من الناحية اليسرى واصطدمت الرصاصة بالحائط.

ودلت التحقيقات أن المجني عليه كان يعاني من جلطة في المخ منذ شهر اغسطس الماضي، مما تسبب بإصابته بحالة نفسية غير طبيعية خلال الفترة الماضية.

وجاء في تقرير المستشفي أن المجني عليه يعاني من تدهور شديد بدرجة الوعي وجرح بفروة الرأس، وتوقف بالتنفس وتهتك شديد ونزيف بالمخ، أدي إلى مصرعه.

وقال احد الشهود إن المجني عليه كان يتمتع بسمعة طيبة، إلا انه كان يعاني الفترة الماضية من مرض نفسي نتيجة الاحداث الاخيرة التي تمر بها مصر.

وأمرت النيابة بالتحفظ على الطبنجة وإرسال الجثة للطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، واستدعاء العاملين بالهيئة لسماع أقوالهم حول الواقعة لكشف سبب الانتحار .

 

أهم الاخبار