رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف ملابسات واقعة اختطاف شخص وطلب فدية في الإسماعلية

كشفت الاجهزة الامنية ملابسات واقعة اختفاء شخص يحمل جنسية اجنبية في الاسماعلية ،وتبين ان 3 متهمين قاموا باختطافه وطلب فدية مقابل اطلاق سراحه ،وتم ضبطهم واقروا بارتكابهم الواقعة انتقاما من المجني عليه لتحصله على أموال من احدهم بحجة تسفيره للخارج، إلا أنه لم يف بذلك.


تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ لمركز القنطرة غرب بالإسماعيلية بلاغًا بقيام مجهولين باقتياد شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، 39 سنة، مقيم بدائرة المركز، من أحد المقاهى واحتجازه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل دفع مبلغ مالى.


تشكل فريق بحث، برئاسة اللواء علاء الدين سليم، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بأمن الإسماعيلية، توصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «موظف»، 31 سنة، و«عاطل»، 37 سنة، و«عاطل»، 35 سنة، ومالك مركز للدورات التدريبية، 38 سنة.

 

بتقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الأول بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبرفقته المجنى عليه، وكذلك ضبط المتهمين الثانى والثالث بمحل إقامتيهما.


بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة، وقرر الأول أنه عقد العزم على اختطاف المجنى عليه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه نظير استرداد مبلغ مالى تحصل المجنى عليه منه بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية، إلا أنه لم يف بذلك ولم يرد المبلغ.


وأضاف المتهم أنه استعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه، فيما أرشد المتهمان الثانى والثالث عن مكان تواجد المجنى عليه بالمقهى نظير تحصلهما على مبلغ مالى منه، واشترك معهم الرابع فى اقتياد المجنى عليه من المقهى بسيارة واحتجازه بالشقة محل إقامته والاتصال بأهليته ومساومتهم على دفع المبلغ المالى.


تم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.