رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1 فبراير.. محاكمة المتهم بحرق سيدة الإسكندرية داخل شقتها

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

 أمرت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد حماد عبدالهادي رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبدالعظيم صادق والمستشارمحمد فؤاد وسكرتير الجنايات خميس قمر بتأجيل محاكمة المتهم  "إ.ق"، 35 عامًا، ميكانيكي سيارات، المتهم بقتل "س.ح" 60 عامًا، حرقًا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد إلى جلسة 1 فبراير القادم لندب محامي الانتداب للمرافعة بعدما رفض محامي المتهم المرافعة أمام المحكمة اللي بعد تلبية كل طلباته فأصدرت قرارها.

 

كانت نيابة المنتزه ثانٍ باشرت التحقيق مع  المتهم في القضية رقم 22786 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة ثانٍ المنتزه بعد قيامه بإشعال النيران في المجنى عليها أمام أحفادها انتقامًا منها للإبلاغ عن محاولته سرقة شقة بالطابق الأول بالعقار الذي تقيم فيه شارع أحمد تيسير بمنطقة العصافرة دائرة قسم شرطة المنتزة ثانٍ الإسكندرية.

 

وباشر التحقيقات برئاسة المستشار أشرف المغربى المحامى العام لنيابات المنتزة بالإسكندرية أفاد محضر تحريات الشرطة أن المتهم سكب مادة بترولية على المجني عليها وإشعال النار بها قاصدًا قتلها انتقامًا من شهادتها ضده في واقعة سرقة ارتكبها سلفًا، ذلك بعدما تمكن من الوصول إلى غرفة نومها، وقد التقطت كاميرات مراقبة بمحيط مسرح الحادث لقطات للمتهم حال شرائه المادة البترولية وتوجهه إلى مسكن المجني عليها.

 

وتبين من معاينة النيابة العامة لموقع الحادث وجود آثار حريق به وببعض الملابس، والتقت بطفلين فيه شاهدا الواقعة قرَّرا أن المتهم لما طرق

باب المسكن وفتحه أحدهما دفعه المتهم ودلف إلى غرفة المجني عليها حائزًا زجاجة بلاستيكية تحوي مادة سائلة سكبها على المجني عليها وسحبها عنوة إلى باب المسكن وأشعل النار فيها ثم لاذ بالفرار.

 

ونفاذًا لقرار النيابة العامة بضبط المتهم ألقى القبض عليه، وأقر خلال استجوابه في التحقيقات بارتكابه الواقعة وقصده منها قتل المجني عليها انتقامًا من سابقة اتهامها إياه بارتكاب واقعة سرقة لم يثبت اتهامه فيها وأُخلي سبيلُه منها.

 

 وأكد شهود الواقعة إنهم رأوا المتهم خلال ارتكابه الواقعة أكدوا ارتكابها من قبل المتهم وتعرفوا علية خلال عرضه عليهم كم تعرف عليه عامل محطة الوقود الذي أشترى منه البنزين وبمواجهة المتهم بلقطاته المأخذوة من كاميرات المراقبة فأقرَّ أنه الظاهر فيها. وتلقت النيابة إخطارًا من المستشفى الرئيسى الجامعى يفيد بوفاة المجني عليها متأثرة بجراحها وعلى الفور أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات .