رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إعادة محاكمة المتهم بحرق سيدة الإسكندرية للدائرة الأولي جنايات

حوادث

الاثنين, 21 ديسمبر 2020 13:18
إعادة محاكمة المتهم بحرق سيدة الإسكندرية للدائرة الأولي جناياتحبس متهم

الاسكندرية : أحمد جلال

رفضت الدائرة الثالثة مدني بالإسكندرية برئاسة المستشار رفعت صقر، وعضوية المستشارين: حسن جيره، وعادل فؤاد شرباش، وسكرتارية، أحمد عبداللطيف الدعوي في القضية "المدنية - استئناف" رقم 28 لسنة 76 قضائية برد الدائرة الأولي جنايات بناء علي الطلب المقدم من محامي  المتهم " إ.ق" ميكانيكي سيارات لاتهامه بقتل المجني علية " س .س" 60 سنة وحرقها وتم قبلول الطلب شكلًا ورفضه موضوعًا، ومصادرة مبلغ الكفالة وقدره 300 جنيه، وتغريم الطالب "المتهم" 4 ألاف جنيه.

 

كانت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة الأولي نظرت   برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد العظيم صادق والمستشار محمد فؤاد وسكرتارية الجنايات خميس قمر وإيهاب النادي محاكمة المتهم بحرق سيدة بمنطقة المنتزة في شرق الإسكندرية.

 

وطالب محامي المتهم أثناء المراتفعة زاعمًا بأنه قد ورد له

بأن المحكمة ستقضي بإحالة أوراق المتهم من أول جلسة إلى فضيلة مفتي الديار المصرية وطلب أجلًا لاتخاذ إجراءات الرد يتناسب مع حجم الواقعة التي أحيلت للمحكمة في عجالة سريعة دون التمكن من نظر أوراقه، وفقًا لتعبيره.


 

فيما طالب أحد أعضاء هيئة المدعي بالحق المدنية عن المجني عليها، بتطبيق القصاص الشرعي العادل بالإعدام شنقا للمتهم، كون الجريمة واضحة المعالم وثابتة بالصوت والصورة، كما أن القصد الجنائي واضح وهو نية إزهاق الروح.

 

ترجع أحداث القضية رقم 22876لسنة 2020 جنايات قسم شرطة المنتزة ثان عندما تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزة ثان، يفيد، بورود بلاغ من المستشفي، بوصول

سيدة عجوز مصابة بحروق من الدرجة الثالثة.

 

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وبسؤال نجلها قرر أن قيام أحد الأشخاص قام بسرقة شقة، حيث أبلغت المجني عليها، سامية حجازي، 60 سنة، ربة منزل، التي تملك العقار، عن الواقعة، عندما شاهدته وتم القبض على المتهم يدعى إبراهيم القبيصي، 35 سنة، عاطل، وبحوزته المسروقات، وتحويله إلى النيابة التي قررت حبسه على ذمة القضية.

 

وأضاف في التحقيقات بعد الإفراج عن المتهم بضمان محل إقامته، قرر الانتقام من المجني عليها، بعد تسببها في حبسه، فاقتحم المنزل عليها، وقام بحرقها أمام أحفادها مستخدما عبوة بنزين، وإشعال النيران فيها، وتم نقلها إلى المستشفى ليتضح أنها مصابة بحروق بنسبة 75%، وسرعان ما فارقت الحياة متأثرة بهذه الحروق.

 

وتوصلت تحريات رجال المباحث بعد تفريغ الكاميرات إلى مكان المتهم وألقي القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر أنه توجه إلى البنزينة وشراء البنزين وقام بالذهاب إلى شقة المجني عليها بدافع الانتقام منها بعد علمه بالإبلاغ عنه بسرقة ثلاجة من شقة جيرانها.

 

أهم الاخبار